عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"ميرى": دعم النقابة بـ580 مليون جنيه يؤكد تقدير الدولة للصحافة والصحفيين

أعلن الكاتب الصحفي خالد ميري، المرشح على مقعد نقيب الحفيين، الحصول بموافقة الحكومة على زيادة بقيمة ٦٠٠ جنيه على البدل، يصل دعم الدولة لنقابة الصحفيين 580 مليون جنيه، وهذا يؤكد تقدير الدولة لمهنة الصحافة والصحفيين، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة غير مسبوقة في تاريخ البدل الصحفي.  



كان صحفيو مؤسسة "روزاليوسف"، بحضور عدد من رؤساء التحرير ومجلس الإدارة، قد استقبلوا ظهر اليوم الأحد، الكاتب الصحفي، خالد ميري، المرشح على مقعد نقيب الصحفيين، خلال جولاته الانتخابية.      

 

 

 

وفيما يخص مشكلة غير المعينين فى الصحف القومية، قال “ميري”: لا نريد أن تشيخ المؤسسات الصحفية القومية بسبب عدم تعيين شباب بها، لافتا الى انه سعى لحل هذه المشكلة وتواصل مع الحكومة فى هذه المشكلة الا انه وجد العدد كبيرا جدا يفوق الـ200 شاب، ووعد بحلها من خلال جدولة غير معينين وتعيينهم على دفعات بعد الرجوع الى الكشوف الموجودة فى الهيئة الوطنية للصحافة.

يذكر أن الكاتب الصحفي خالد ميري، وكيل أول نقابة الصحفيين، كان قد تقدم بأوراق ترشحه على مقعد نقيب الصحفيين في 12 فبراير الجاري، ليصبح المرشح الأبرز بين 18 مرشحًا بختام اليوم الثاني بينهم 5 على مقعد النقيب و13 على عضوية 6 مقاعد بمجلس النقابة.   

 

 

 

وحضر ميري إلى مقر نقابة الصحفيين، محاطًا بالعشرات من أعضاء الجمعية العمومية، الداعمين لترشحه، من مختلف المؤسسات والفئات العمرية بين شباب وجيل وسط وقيادات مهنية، في مقدمتهم قيادات مؤسسة أخبار اليوم، بيته الذي نشأ فيه.

جدير بالذكر أن قضى ميري 12 عامًا عضوًا بمجلس النقابة، منحته من الخبرة والحنكة ما جعله المنافس الأقوى، فقد شغل مقعد وكيل نقابة الصحفيين رئيسًا للجنة القيد لدورتين متتاليتين، تنتهي الثالثة بانتخابات مجلس النقابة الجديد.  

 

 

 

 

“ميري” بثقة أعضاء الجمعية العمومية للصحفيين، على مدار ثلاث دورات متتالية  

وحظي ميري بثقة أعضاء الجمعية العمومية للصحفيين، على مدار ثلاث دورات متتالية، تزايدت فيها نسب التصويت لصالحه تصاعديًا، ليحوز على ثقة 2003 ناخبين منافسين على مقاعد العضوية بانتخابات المجلس 2019.   

وكان في صحبة ميري الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة الأخبار، وعمرو الخياط رئيس تحرير أخبار اليوم، وجمال حسين رئيس تحرير الأخبار المسائي السابق، وصالح الصالحي مدير تحرير الأخبار وكيل المجلس الأعلى للإعلام، ووليد عبدالعزيز مدير تحرير الأخبار عضو الهيئة الوطنية للصحافة، ولفيف من شباب المؤسسة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز