عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

انطلاق النسخة الثانية من المنتدى السعودي للإعلام بمشاركة ألف من قيادات الإعلام عالميًا

انطلاق النسخة الثانية من المنتدى السعودي للإعلام
انطلاق النسخة الثانية من المنتدى السعودي للإعلام

انطلقت صباح اليوم فاعليات النسخة الثانية للمنتدى السعودي للإعلام بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة نحو ألف من قيادات الإعلام العربي والعالمي.



 

وتناقش فاعليات المنتدى التي تستمر حتى الغد، العديد من القضايا والمستجدات التي تشهدها الساحة الإعلامية، فضلًا عن حفل تسليم جوائز المنتدى للصحافة والإعلام السابعة مساء اليوم.

 

 

وناقشت الرئيس الفاعلية الأولى، "جيل الإعلام الجديد: المتغيرات والفرص"، والتي أدارتها الإعلامية سارة عيشوبة، بمشاركة محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتيين، وطارق سعيد المدير لمكتب حاكم الشارقة وجيري لوج عميد كلية الاتصال لجامعة الشارقة.

 

وأكد المشاركون على أن الإعلام الرقمي ينافس بقوة الإعلام التقليدي، فيما سلبت وسائل التواصل الاجتماعي ألباب المتابعين،  وأن كان بها أخطاء وفقدان المهنية وأقل ثقة لدى المتابعين من الصحافة والإعلام التقليدي، إلا أنها تحقق نجاحات فيما يشهد الإعلام التقليدي تراجع.

 

وضرب محمد الحمادي مثال بكارثة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، وكيف كان الإعلام التقليدي يستقي الفيديوهات من صفحات السوشيال التي يغذيها صانعي محتوى ومواطنين عاديين سجلوا لحظات إنسانية بكاميرا المحمول.

 

فيما رأى البرفيسور جيرو لوج، أن الصحفي المُحترف بالإعلام التقليدي، يستطيع أن يكون صانع محتوى جيد، منافس بقوة لصانعي المحتوى من غير الصحفيين المحترفين الذين عملوا بوسائل الإعلام التقليدية.

 

 

 

ودعا طارق سعيد إلى الاهتمام باستخدام التكنولوجيا الحديثة في الإعلام وتطوير المناهج في اكاديميات الإعلام والاهتمام بالدراسات المستقبلية التي تتنبأ بالمُستقبل وخلق بيئة إعلامية تواكب التطورات الحالية والمُستقبلية.

 

 ويستعرض المنتدى الذي ينعقد تحت شعار" الإعلام في عالم جديد يتشكل"، أبرز التجارب المحلية والدولية في مجال الأعمال، وجهود تطوير الصناعة الإعلامية ومستقبل علاقة قطاع الإعلام بالقضايا الاجتماعية والسياسية والرياضية والاقتصادية.

 

ويطلق المنتدى، مبادرة لاكتشاف المواهب الإعلامية، لتوفير بيئة حاضنة للمواهب الواعدة ومحفزة للإبداع في مختلف مجالات الإعلام، وتركز مبادرة “كن مذيعاً” التي يتم تدشينها اليوم، خلال المنتدى، على تطوير رأس المال البشري واكتشاف المواهب والكفاءات المحلية، وذلك بمشاركة كبرى المؤسسات العاملة بصناعة الإعلام السعودي.

 

 

 

وعُقدت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، النسخة الأولى من المنتدى في مدينة الرياض نهاية عام 2019 تحت مظلة هيئة الصحافيين السعوديين، بمشاركة أكثر من 1000 شخصية محلية وعربية وعالمية من 32 دولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز