عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نائب محافظ البحيرة تناقش تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة

نائب محافظ البحيرة تناقش تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة
نائب محافظ البحيرة تناقش تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة

في إطار متابعة المعوقات التي تواجه تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة، وسبل التغلب عليها لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، عقدت اليوم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اجتماعاً بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد، الدكتور عبد الفتاح هليل عميد كلية الهندسة جامعة كفر الشيخ، الدكتور فتح الله فريج مدير وحدة التراخيص ووكيل الكلية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع والدكتور مصطفى عثمان مدير مركز البحوث والاستشارات الهندسية، لمناقشة المعوقات، التي تواجه تطبيق الإشتراطات البنائية الجديدة وسبل التغلب عليها، حفاظاً على الصالح العام وتقديم أفضل خدمة للمواطنين. 



 

وأكدت نائب محافظ البحيرة، ضرورة الدفع بعملية فحص ومراجعة التراخيص المختلفة ووضع آلية واضحة لسرعة إصدارها، وذلك تيسيرًا على مواطنى المحافظة، مشيرة إلى أهمية دور الجامعات المصرية والوحدات الخاصة بها في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة بالمحافظات المختلفة. 

 

وأشارت الدكتور نهال بلبع، إلى جهود الدولة المصرية للوصول لأفضل السبل الممكنة لضبط منظومة العمران وحوكمة منظومة التراخيص للقضاء على البناء العشوائي ووقف فوضى التراخيص، بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين، وتطبيقا لمنهجية واستراتيجية الدولة فى التحول الرقمي والقضاء على البيروقراطية وكل صور الفساد. 

 

وأضافت، أن الهدف من الاجتماع هو توحيد المفاهيم وأيضا كافة الإجراءات والخطوات لجميع الأطراف المعنية بالمنظومة، مشددة على الالتزام بتطبيق دليل الاشتراطات البنائية الجديدة وتطبيق القانون على الجميع والرد على استفسارات المواطنين بشكل دقيق وواضح تيسيرًا عليهم. 

 

كما وجهت نائب محافظ البحيرة بالتنسيق المستمر مع جامعة كفر الشيخ ووزارة التخطيط مؤكدة أن كل مؤسسات الدولة تعمل ككيان واحد لخدمة المواطن، بالإضافة إلى ضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل بمركز معلومات شبكات المرافق والتخطيط العمراني والمراكز التكنولوجية وكفاءة القائمين على العمل وأدائهم لعملهم وفقاً للبرامج التدريبية، التي تم التدريب عليها لتطبيق المنظومة بالشكل الصحيح وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين، وشرح الفائدة التي ستعود على المواطن من منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة.

 

وقام مدير وحدة التراخيص بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ، خلال الاجتماع باستعراض الموقف التنفيذي للمنظومة، وما قد يعترضها من معوقات وسبل التغلب عليها، مؤكدًا أن المنظومة بالكامل تعمل بشكل إلكتروني ودون تدخل أي عوامل بشرية لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين وإنجازها بشكل دقيق وبمعدلات سريعة لتحقيق المستهدف منها. 

 

كما تم فتح باب الاستفسارات أمام العاملين بالمنظومة من مديري ومشرفي المراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية على مستوى مدن ومراكز المحافظة وعرضها أمام مسؤولي الجهات المعنية، وذلك لتذليل أي معوقات تقف دون التطبيق الفعال للقانون، والتيسير على المواطنين.

 

ومن المقرر إجراء اجتماع دوري بالفيديو من خلال المنصات الإلكترونية للرد على استفسارات العاملين أول بأول، وذلك لتحقيق أكبر قدر من المرونة والفعالية بين كافة أطراف المنظومة. 

 

حضر الاجتماع: رؤساء الوحدات المحلية لمراكز دمنهور، كفر الدوار، كوم حمادة، ومدير عام التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة ومدير مركز معلومات شبكات المرافق والتخطيط العمراني بالمحافظة، ومدير المديرية المالية بالبحيرة، والمراقب المالي، ورؤساء الإدارات الهندسية ورؤساء المراكز التكنولوجية والمشرف العام على المراكز التكنولوجية بالمحافظة وممثلي عن كل رؤساء مدن ومراكز المحافظة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز