عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللواء خالد المحجوب يصدر ديوانا بالفصحى عن الدول العربية وقصائد غزل

اللولء محجوب اثناء اصدار ديوانه
اللولء محجوب اثناء اصدار ديوانه

أقيم حفل توقيع ديوان "حدث لم يحدث" للشاعر الليبي اللواء خالد المحجوب، بأتيليه القاهرة بحضور عدد من المثقفين والصحفيين ووسائل الإعلام، وقدم حفل التوقيع الناشر على الجابر مدير دار الجابر للطباعة والنشر والتوزيع.



 

"حدث لم يحدث" 

 

  أكد الشاعر اللواء خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي في تصريحات خاصة لـ "بوابة روزاليوسف" أن الديوان صدرت طبعته الثانية.

أشار المحجوب إلى أنه اختار مصر لإصدار ديوانه وهي بلد الثقافة والمثقفين والفكر لذلك اختار مصر لإصدار ديوانه، والديوان يضم قضايا عاطفية وفلسفية قصائد بالفصحى عن الدول العربية المختلفة، منها مصر وليبيا ولبنان وعدد من العواصم مشيرًا إلى حرص تنوع القصائد حول العديد من الحالات والمشاعر

 

وأضاف المحجوب، أنه على الرغم من أنه مقاتل ومحارب إلا أن الشعر يلعب دورًا مهمًا في تكوينه الإنساني، معتبرا إياه بالوسيط الذي يستطيع من خلاله التعبير عن مشاعره وأحاسيسه التي يمر بها، واصفا الحالة الشعرية باللوحة الفنية التي تتشابك وتندمج بها الألوان وينفعل بها الفنان مشيرا قيمة دورها التنويري كقوي ناعمة ومؤكدا أن الكلمة تلعب دورًا كبيرًا في تكوين الوعي الشعبي، ولولا وجود العقول الليبية المستنيرة والواعية والمدركة لما انكشفت الجماعة الإرهابية ونبذها الشعب الليبي.

وأعرب المحجوب عن امتنانه للدور الذي تلعبه الثقافة المصرية بمثقفيها وكتابها وأدباءها ومفكريها في تشكيل الوعي الثقافي في ليبيا من خلال الكتب والإصدارات وأيضًا الأعمال الفنية والسينمائية والأغاني.

"حدث لم يحدث"، يحوى 68، قصيدة، تنوعت بين الغزل والدينية والمناجاة والوطنية والقومية، اعتبرها "المحجوب" لیست كلمات وحروف إنما أحاسيس وعمر على أمل أن تحدث لدى قارئها وقعا يتذكره.

 جدير بالذكر أن اللواء خالد المحجوب الهادي من مواليد مدينة طرابلس القديمة، تخرج عام 1982 من الكلية العسكرية، وهو كاتب للعديد من المقالات الأدبية.  

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز