عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يزور الصين غدا

الامم المتحدة - ارشيفية
الامم المتحدة - ارشيفية

 أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تشابا كوروسي سيزور الصين غدا ولمدة أربعة أيام بدعوة من وزير الخارجية تشين جانج.



وذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية "سي جي تي إن " أن وزير الخارجية سيبحث مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة القضايا ذات الاهتمام المشترك والمبادرات الصينية. وكان الرئيس الصيني شي جين بينج قد اقترح مبادرة الأمن العالمي، والتي يدعو فيها إلى مفهوم أمن مشترك وشامل وتعاوني ومستدام ويقدم حلا لتعويض عجز السلام وحل معضلة الأمن.

كما طرحت الصين أيضا مبادرة التنمية العالمية، والتي تمثل مساهمة الصين في التركيز على قضايا التنمية وتسريع تحقيق خطة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة، وتلقت استجابة ودعما من المجتمع الدولي. 

وكان كوروسي، قد قال في تصريحات سابقة إن الصين داعمة للتعددية وشريك مهم للأمم المتحدة، وتلعب دورا رئيسيا في شؤون الجمعية العامة للأمم المتحدة،مؤكدا أن الجمعية العامة ستواصل تعزيز التعاون مع الصين لمواجهة التحديات العالمية بشكل مشترك.

وأعرب كوروسي عن تطلعه إلى تعزيز التنسيق مع الصين في التعامل مع تغير المناخ وحماية الموارد المائية وتنفيذ أجندة التنمية المستدامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز