عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفضاء البريطانية: تمويل بـ50 مليون استرليني لمشاريع تعزيز الاتصالات عبر الأقمار الصناعية

وكالة الفضاء البريطانية
وكالة الفضاء البريطانية

  أعلنت وكالة الفضاء البريطانية، اليوم الاثنين، عن تمويل بقيمة 50 مليون جنيه استرليني لمشاريع تعزيز صناعة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في المملكة المتحدة.



 

وقال وزير العلوم البريطاني جورج فريمان - وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - إن "تطوير قدرات الفضاء في المملكة المتحدة وتعظيم الفرص التجارية هو هدف استراتيجية الفضاء الوطنية للبلاد"، موضحا أن هذا التمويل سيساعد مزيدا من الشركات في قطاع الاتصالات الفضائية بالمملكة المتحدة على دفع النمو والمرونة الاقتصادية على نطاق أوسع في البلاد.

وأضاف: "نحن مصممون على الاستثمار في قطاع تكنولوجيا الأقمار الصناعية على مستوى عالمي، ولهذا السبب تم تخصيص 1.8 مليار جنيه استرليني لمشاركة المملكة المتحدة في برامج وكالة الفضاء الأوروبية على مدى السنوات الخمس المقبلة، ومؤخرا 190 مليون جنيه استرليني على وجه التحديد للمشاركة في مهام الاتصالات الدولية".

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء البريطانية بول باتي إن "ذلك التمويل سيساعد الشركات البريطانية التي لديها الخبرة والطموح المناسبين لتصبح من اللاعبين العالميين في هذا السوق، والريادة في التقنيات الرائدة التي ستعزز قطاع الفضاء الأوسع في المملكة المتحدة، وتخلق فرص عمل وتولد المزيد من الاستثمارات".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز