عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل..أقوى 8 معلومات من "المركزي المصري" عن سعر الدولار خلال 6 أيام

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

اصدر البنك المركزي بيانًا بشأن الحراك الإيجابي الكبير الذي شهده سوق الصرف المصري بشأن سعر الدولار، وتستعرض بوابة روزاليوسف أهم 8 نقاط البيان: 



 

-ارتفاع سعر الدولار إلى نحو 32 جنيه خلال يوم الأربعاء، 11 يناير الجاري، قبل أن يبدأ السعر في الهبوط ليسجل29.61 جنيه بنهاية تعاملات يوم الاثنين الموافق 16 يناير 2023

 

- أعلن عن زيادة كبيرة في حصيلة البنوك من النقد الأجنبي سواء من السوق المحلية، أو حصيلة تحويلات المصريين بالخارج، وكذلك من قطاع السياحة.

 

- بمبلغ تخطى الـ925 مليون دولار أمريكي، عودة مستثمرين أجانب للسوق المصرية مرة أخرى، منذ يوم الأربعاء الماضي.

 

- أعلن زيادة مبالغ التداول في سوق الإنتربنك خلال الأيام الماضية، حيث سجلت مبالغ التداول زيادة تجاوزت الـ 20 ضعف المبالغ اليومية المسجلة مؤخرا.ً

 

-تغطية القطاع المصرفي أكثر من 2 مليار دولار من طلبات المستوردين المصريين خلال الثلاثة أيام الماضية.

 

-قيام البنوك بالترويج لعمليات المشتقات المالية بسوق الصرف، بهدف تقديم خدمة مالية متكاملة تتيح لعملاء البنوك التحوط ضد مخاطر تذبذبات أسعار الصرف. 

 

-للشهر الرابع على التوالي، ارتفاع حجم الاحتياطي النقدي الأجنبي  بقيمة 470 مليون دولار خلال شهر ديسمبر، ليصل إلى 34 مليار دولار، مقابل 33.53 مليار دولار بنهاية شهر نوفمبر.

 

-وصول الاحتياطي النقدي الأجنبي بنهاية شهر ديسمبر أعلى مستوى له منذ مايو 2022، بما يغطي نحو 5.4 أشهر من الواردات الخارجية لمصر، وهو ما يتجاوز مقاييس كفاية الاحتياطي وفقًا للمعايير الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز