عاجل
الأربعاء 8 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

تضامن أسوان: تنفيذ 5631 مشروعا تنمويا للتمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة

ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان
ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان

أكد مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف، أنه يجرى تنفيذ 5631 مشروعا تنمويا للتمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وتوفير الدعم اللازم لهم بالتعاون مع جمعية الأورمان ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالمحافظة في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الاهلى التنموي، والتي تمثلت في قروض حسنة وتسليم أكشاك ومواشي للشباب .



من جانبه أوضح ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن المشاريع المقدمة جاءت ضمن استراتيجية الأورمان الهادفة إلى الارتقاء بمستوى معيشة الأهالى ودعم الأسر الأكثر احتياجًا فى أسوان، دعمًا لهم ومراعاة للبعد الاجتماعي ولإيجاد مصدر دخل ثابت لهذه الأسر وتمكينها من الاعتماد على أنفسهم ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع .

 

وأضاف أنه تم توزيع تلك المشروعات على الشباب غير القادر ومعدومي الدخل من مراكز وأبناء المحافظة المختلفة (أسوان - ادفو - دراو- كوم امبو - نصر النوبة). 

يذكر أن جمعية الأورمان - بجانب إقامة تلك المشروعات بالمحافظة - تقوم بإجراء قوافل طبية لعلاج حالات العيون وإجراء عمليات القسطرة للأطفال غير القادرين وتقديم الاطراف الصناعية، فضلا عن زواج اليتيمات وإقامة معارض الملابس المجانية .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز