عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتشار معدات الوحدات المحلية بالشوارع والميادين لرفع وشفط مياة الأمطار

موجة من الصقيع وسقوط أمطار غزيرة بمدن ومراكز محافظة البحيرة

سقوط أمطار بالبحيرة
سقوط أمطار بالبحيرة

شهدت مدن ومراكز محافظة البحيرة سقوط أمطار غزيرة ورياح مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة وموجة من الطقس السيئ وتوقف حركة الصيد والملاحة بإدكو ورشيد، وذلك بالتزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار. 



ووجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد والتأهب وتمركز المعدات وإنعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة، مع اتخاذ كل التدابير اللازمة للحد منها، واستمرار الجاهزية والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الاستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين خاصة فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار.

وتشهد مدينة دمنهور جهودا مكثفة لرفع آثار موجة الأمطار التي وحالة الطقس السيىء المستمرة مع رفع التراكمات والتجمعات أولا بأول.

واستمرار الجهود بكل الشوارع والميادين لرفع وشفط مياه الأمطار التي تشهدها بعض مراكز المحافظة ورفع درجة الاستعداد والتأهب وجاهزية المعدات والأطقم وانعقاد غرف العمليات ومراجعة كل الصفايات ومحطات الصرف، واستمرار الجاهزية والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الاستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين خاصة فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار.

تشهد مدينة إدكو جهودا مكثفة لرفع آثار موجة الأمطار التي وحالة الطقس السيئ المستمرة منذ صباح أمس الخميس، مع رفع التراكمات والتجمعات أولا بأول.

كما انتشرت معدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد وسط جهود مكثفة لرفع آثار موجة الأمطار التي وحالة الطقس السيئ المستمرة، منذ صباح أمس الخميس.

مع رفع التراكمات والتجمعات أولا بأول.

يشار إلى أن محافظة البحيرة استعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.

وناشدت محافظة البحيرة المواطنين بتوخي الحذر وإتباع الإرشادات التالية: تجنب نزول المواطنين إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان أثناء سقوط الأمطار الغزيرة، و تجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانية، وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك، وسرعة تغطية الأسلاك العارية بالمنازل، وفصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة، و تأمين أسقف المنازل وعزلها ضد تسريب المياه خاصة في المناطق الريفية والعشوائية، واتخاذ كل الإجراءات لعدم دخول المياه إلى المنازل وصرفها إلى المطابق أو البالوعات والمصارف والمجاري المائية، التواصل السريع مع الجهات المختصة "الوحدة المحلية أو فرع شركة المياه والصرف الصحي" في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها، الإتصال على الخط الساخن للمحافظة ١١٤ في حالات الطواريء، فصل التيار الكهربائي الغير مؤمن أو المتصل بشكل عشوائي، عدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة، عدم الوقوف في الأماكن المكشوفة فى حال حدوث البرق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز