عاجل
الأربعاء 8 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
أنشطة رئاسية
البنك الأهلي

الأورمان: الهدف من التمكين الاقتصادي نقل الفئات الأكثر احتياجًا إلى الإنتاج

نائب رئيس جمعية الأورمان
نائب رئيس جمعية الأورمان

 قال نائب رئيس جمعية الأورمان محمود فؤاد، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يستهدف تحقيق التمكين الاقتصادي في مختلف المحافظات.



وأكد فؤاد - في كلمته خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي- أن الهدف من محور التمكين الاقتصادي هو نقل الفئات المستهدفة من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج والاكتفاء وتوفير حياة كريمة تليق بمن يستهدفهم التحالف الوطني من الفئات الأكثر احتياجًا.

 

وأضاف: "كان لا بد من إحداث أثر تنموي مستدام عن طريق تمكينهم في سوق العمل بما يضمن لهم عوائد تنقلهم إلى مرحلة التمكين".

 

ولفت فؤاد إلى أن التنمية المستدامة بكافة أبعادها لن تتحق إلا بالتحرك نحو التمكين الاقتصادي، لأنه ينعكس بشكل مباشر على مؤشرات البطالة والفقر وجودة الحياة وتعزيز الميزة التنافسية للاقتصاد المصري ويضمن تنوعه ومرونته في مواجهة الأزمات.

 

وأشار إلى أن التحالف الوطني يسعى، تماشيا مع جهود الدولة المصرية لتوطين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لإحداث التمكين الاقتصادي في كافة محافظات مصر عن طريق رصد احتياجات كل محافظة، وإتاحة التدريب والتعليم من أجل التشغيل لتعظيم الفرص المتاحة.

 

وتطرق إلى المحاور الرئيسية للتمكين الاقتصادي والمتمثلة في التمويل والذي يتم من خلال الدعم اللازم للمشروعات المستهدفة، وتدريب الفئات المستهدفة لإكسابهم المهارات للازمة لبدء مشروعاتهم، والتشغيل، حيث يتم تنفيذ المشروعات ومتابعتها المستدامة وحل مشاكلها ثم الإنتاج ليؤدي إلى تحقيق الاستدامة، مستعرضا في الوقت نفسه النتائج التي تحققت على أرض الواقع في ملف المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، حيث تم تنفيذ 39 ألفا و 500 مشروع بتكلفة إجمالية تبلغ مليارا و185 مليون جنيه.

 

وأوضح نائب رئيس جمعية الأورمان أن هناك تنوعا في المشروعات المقدمة للمستفيدين، في إشارة إلى مشروع "كشك البضاعة" لذوى الهمم والفئات التي ليس لديها حرفة معينة حيث تم تسليم العام الماضي 570 مشروع كشك بضاعة بتكلفة 14 مليونا و 250 ألف جنيه، كما أن هناك مشروعات أخرى على غرار البقالة والمكتبة ومحلات بيع الملابس وورش نجارة وحدادة وخياطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز