عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مؤسس جمعية قدامي لاعبي كرة القدم: الشرقية تنفرد بتنظيم دوري قدامي لاعبي كرة القدم

كانت حسين فتحي مؤسس الجمعية وعضو اللجنة المنظمة للدوري
كانت حسين فتحي مؤسس الجمعية وعضو اللجنة المنظمة للدوري

شهدت محافظة الشرقية، حدث فريد من نوعه، بتنظيم من جمعية قدامي لاعبي كرة القدم، وهو "دوري لاعبي كرة القدم فوق 40 عامًا"، وذلك لإشباع رغبات قدامي اللاعبين وتعزيز روح المنافسة بينهم، ورسم البسمة علي وجهوههم.



قال الكابتن "حسين فتحي" مؤسس جمعية قدامي لاعبي كرة القدم، لـ"بوابة روزاليوسف" بدأت فكرة تنظيم دوري قدامي لاعبي كرة القدم فوق 40 عامًا منذ 3 سنوات، وذلك لتطوير أنشطة الجمعية، مشيرًا إلي أنهم واجهو العديد من التحديات ونجحوا في التغلب عليها حتي بدأ التنفيذ علي أرض الواقع، وأنه جارٍ استكمال اجراءات التأسيس والإشهار للجمعية.

وأضاف مؤسس جمعية قدامي لاعبي كرة القدم، أن ممارسة كرة القدم لقدامي اللاعبين فوق 40 عامًا، حق لهم بعد إعلان إعتزالهم، معللاً أن البعض منهم لديهم حنين لممارستها، لافتًا إلي أن المبارايات تقام علي ملاعب كبيرة حتي تعيد لقدامي اللاعبين نفس الشعور الذي فقدوه منذ سنوات إعتزالهم بغض النظر عن أعمارهم السنية، وجائزتها عبارة عن كأس للبطولة، وتدار بحكام من المتقاعدين خلال العامين السابقين.

وأشار "حسين فتحي" إلي أن تنفيذ الفكرة بدأ العام الماضي ونالت استحسان واقبال الكثير حتي وصلوا إلي تأسيس 12 فريقا، وخلال ذلك فوجئو بطلب من فريق شبلنجة التابع لمحافظة القليوبية برغبته في مشاركتهم للدوري، قائلاً: أنه لم يتوقع انضمام فريق آخر من خارج المحافظة بعد قرار اللجنة المسؤولة عن تنظيم المسابقة والتي رحبت بمشاركة فرق من خارج المحافظة حتي وصل عددهم إلي 15 فريقا.

وتابع مؤسس جمعية قدامي لاعبي كرة القدم، أن تقسيم ال15 فريق عبارة عن مجموعة تضم 8 فرق وأخري 7، المجموعة الأولي تضم" الصفوة وبحطيط وبلبيس وبعدين وشباب ناصر وبني شبل  وشباب ناصر أ " والمجموعة الثانية تضم" صان الحجر وكفر صقر ومنيا القمح ونجوم ناصر وسراويل الزنكلون والعصلوجي وأولاد سيف"، والتي انطلقت فعالياتها منذ يوم 22 ديسمبر 2022 وتستمر حتي 4 فبراير من العام الجاري، موضحًا أن المسابقة تديرها اللجنة المنظمة للبطولة وتضم 5 أشخاص هم كل من "حسين فتحي رئيس جمعية قدامي لاعبي كرة القدم، محسن إمام، حسين ندا، هاني أبوالنصر ومحمد مصيلحي".

أشاد رئيس جمعية قدامي لاعبي كرة القدم فوق 40 عامًا، بالدكتور ياسر عبدالعظيم المدير التنفيذي لمنطقة الشرقية لكرة القدم، وخالد جميل نائب المدير التنفيذي بحسن تعاونهما ومساهمتهما في تذليل كافة العقبات لتنفيذ جميع الفعاليات بمنطقة الشرقية لكرة القدم، لحين الإنتهاء من إجراءات تأسيس الجمعية.

وأوضح "حسين فتحي" أنه من حق كل فريق تسجيل 30 لاعبا، منهم 25 لاعبا فوق 40 عامًا و 5 آخرين فوق 35 عامًا، وذلك بهدف مساندة اللاعيبة فوق 40 عامًا، مؤكدا أن الأعمار السنية تصل حتي 60 عامًا.

واستكمل "فتحي": فكرة تنظيم دوري قدامي اللاعبين، تهدف إلى إشباع رغبات اللاعبين المعتزلين واستمرارهم في الملاعب، وزيادة أواصر الصداقة التي اكتسبوها كلاعبين كرة قدم علي مختلف الأجيال في استعادة العلاقات الطيبة فيما بينهم، لافتًا إلي أن الجمعية تتبني المواهب بهدف تنمية موارد الجمعية عن طريق إقامة دوري وتنمية صندوق اللاعبين وغيرها.

ولفت "فتحي" إلي أن المبارايات تقام حسب امكانيات كل فريق لان كل منهم مكلف باختيار الملعب الذي يرغب في إقامة المبارايات عليه بعد الحصول علي موافقة بمكان المباراة، واختياره عناصره المشاركة وتم تحديد أيام ثابته لها" الخميس والجمعة والسبت".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز