عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجلس النواب يحيل 9 تشريعات إلى اللجان المختصة

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة 9 مشروعات قوانين مقدمة من عُشر عدد أعضاء المجلس، وهى: 



 

-مشروع قـانون مقدم من النائبة رشا أبو شقرة و60 نائبًا - أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس - بشأن إنشاء المجلس الأعلى للشؤون الإفريقية حيث تم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجنتى الشؤون الإفريقية، والشؤون الدستورية والتشريعية.

-مشروع قـانون مقدم من  النائب عاطف المغاوري و60 نائبًا - أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس - بتعديل بعض أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي، وتمت إحالته إلى لجنة مشتركة من لجنتي التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، والشؤون الدستورية والتشريعية.

 

-مشروع قـانون مقدم من النائبة نسرين صلاح عمر و60 نائبًا - أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس - بشأن التأهيل المهني والتدريب والحق في العمل لأبناء وخريجي مؤسسات الرعاية الاجتماعية وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، الشؤون الدستورية والتشريعية، والقوى العاملة.

 

-مشروع قـانون مقدم من النائبة سكينة سلامة و60 نائبًا - أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس - بإنشاء الهيئة الوطنية للوعي، وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، الشؤون الدستورية والتشريعية، الإعلام والثقافة والآثار، الخطة والموازنة، وحقوق الإنسان.

 

-مشروع قـانون مقدم من النائبة أمل زكريا قطب و60 نائبًا - أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس - بشأن تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة، وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، الخطة والموازنة، والشؤون الدستورية والتشريعية.

 

-مشروع قـانون مقدم من النائبة ضحا عاصي و 60 نائبًا - أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس - بشأن إنشاء نقابة الآثريين، وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجان الإعلام والثقافة والآثار، القوى العاملة، الشؤون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

 

-مشروع قـانون مقدم من النائبة عزة حسين و60 نائبًا - أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس - بتعديل بعض أحكام القرار بالقانون رقم 14 لسنة 2014 بتنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة، وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجان الشؤون الصحية، الشؤون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

 

-مشروع قـانون مقدم من النائب عاطف المغاوري و60 نائبًا - أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس - بتعديل بعض أحكام القانون رقم 148 لسنة 2019 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات ، وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجان الشؤون الصحية، الشؤون الدستورية والتشريعية، والقوى العاملة.

 

-مشروع قـانون مقدم من النائب محمد جبريل و60 نائبًا - أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس- بتعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 1966 في شأن الجبانات، وتمت إحالته إلى لجنة مشتركة من لجنتي الإدارة المحلية، والشؤون الدستورية والتشريعية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز