عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المجلس القومي للمرأة يشارك في تقييم دور جامعة سيناء في خدمة المجتمع

في إطار حرص المجلس القومي للمرأة على المشاركه في جميع الفعاليات المجتمعية لدعم المرأة وتمكينها في جميع المجالات، وتحت دعم ورعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.



 

شارك فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء برئاسة إحسان داود غالي، مقررة الفرع وبحضور قادة المجتمع المدني والقيادات التنفيذية بمحافظة شمال سيناء في فعاليات  لقاء لجنة التقييم والجودة من المجلس الأعلى للجامعات لإبداء الرأى في دور جامعة سيناء في خدمة المجتمع وتأثيرها على المجتمع السيناوي، وذلك في مقر جامعة سيناء بالعريش، حيث تحدثت إحسان داود غالي، مقررة الفرع عن دور جامعة سيناء في تحقيق طموح الفتيات بمحافظة شمال سيناء للالتحاق بكليات القمة والتعليم العالي.

 

كما أشارت إلى بروتوكول التعاون بين جامعة سيناء وفرع المجلس لعلاج السيدات غير القادرات بكلية طب  الأسنان دون مقابل، وأيضا من خلال عقد ندوات توعية لطالبات وطلاب الجامعة ونشر الوعي خلال حملات طرق الأبواب وحملة لأني رجل والتي شارك فيها شباب من جامعة سيناء، ومساهمة فرع المجلس القومي للمرأة في تخفيف الرسوم الجامعية عن الطالبات الغير قادرات من المترددات على المجلس لمساندتهن ومساعدتهن في استكمال تعليمهن ورفع أعباء الرسوم الدراسية عن كاهل أولياء أمورهن.

 

وأشارت إلى حرص المجلس القومي للمرأة على تعليم الفتيات ومعاونتهن للوصول إلى الكليات المختلفة بالمحافظة، سواء بجامعة سيناء أو جامعة العريش، كما تحدثت عن دور المجلس القومي للمرأة في القضاء على جميع الظواهر السلبية بالمجتمع.

 

وأوضحت دور المجلس القومي للمرأة في دعم ومساندة المرأة في جميع مجالات الحياة، وإنشاء مكاتب للشكاوى في جميع فروع المجلس بالمحافظات ودورها في حماية حقوق المرأة وحل المشاكل التي تواجهها في المجتمع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز