عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمواطنين

أرشفيه
أرشفيه

  



تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة؛ لممارسته نشاط إجرامى فى مجال الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمواطنين.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من احدى المواطنات، مقيمة بمحافظة سوهاج، بتضررها من قيام أحد الأشخاص، باستخدام بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة بها، والمربوطة على حسابها البنكى بأحد البنوك، فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني بشبكة "الإنترنت" والاستيلاء منها على 200 ألف جنيه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، مدير مبيعات بأحد محال بيع الهواتف المحمولة، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة؛ حيث استغل المذكور طبيعة عمله وإطلاعه على بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء المحل، والاستيلاء على بيانات تلك البطاقات، وفى وقت لاحق، قام بالدخـول علـى مواقـع التسـوق الإلـكترونى بشبكة "الإنترنت"، طالباً شراء منتجات وخدمات باستخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على هاتف محمول.. وبفحصه فنياً تبين إحتوائه على دلائل تؤكد ارتكابه الواقعة.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز