عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تونس والسعودية تتفقان على تدشين صندوق لإنتاج الأفلام السينمائية

أرشيفية
أرشيفية

اتفقت تونس والسعودية، اليوم الخميس، على تدشين صندوق مشترك لإنتاج الأفلام السينمائية، وتبادل الخبرات والتدريب في مجال الفنون السينمائية المختلفة.



 

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الشؤون الثقافية التونسية الدكتورة حياة قطاط القرمازي، مع نظيرها السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، على هامش الدورة الثالثة والعشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، التي عقدت بالرياض بالتعاون بين وزارة الثقافة السعودية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).

 

وذكر بيان لوزارة الثقافة التونسية، أن الجانبين اتفقا كذلك على مشروع إنشاء المركز العالمي لفنون الخط "اقرأ"، بالتعاون مع مؤسسات ومنظمات عربية بارزة تُعنى بالمجال الثقافي، ليكون مركزًا عالميًا نموذجيًا يجمع بين الأصالة والحداثة، ويشمل عددًا من المراكز البحثية والمتاحف والمخازن وقاعات العرض.

 

وأضاف البيان، أنه تم كذلك الاتفاق على مشروع إنشاء المركز الإقليمي للتراث المغمور بالمياه في المهدية بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، الذي يهدف إلى تعزيز أطر المحافظة على إرث ثقافي عربي له قيمة حضارية وتاريخية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز