عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
حياة كريمة أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: من قلبي والله يلا غيروا البلد دي وادعموا الإنتاج وتشغيل البسطاء 

أثناء كلمة الرئيس السيسي
أثناء كلمة الرئيس السيسي

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في مبادرة إحلال ورفع كفاءة رؤوس الماشية من التقليدي إلى رؤوس ماشية عالية الإنتاجية، سواء الألبان أو اللحوم.



 

وأضاف الرئيس، خلال افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، "لازم نغني الناس ونغير حياتهم ونسعدهم ونساعد في سعة رزقهم".

 

ودعا الرئيس الجمعيات ورجال الأعمال لتخصيص جزء من أموال الزكاة، لتوفير رؤوس ماشية عالية الإنتاجية لمربين بالريف المصري، لتمكينهم من الكسب الذي يحقق لهم حياة كريمة.

 

وأوضح الرئيس، أن المبادرة تستهدف الارتقاء بدخول الفلاح المصري ومربي الماشية بشكل عام، من خلال اقتناء ماشيه تصل إنتاجيتها من الألبان إلى 25 لترًا يوميًا، في مقابل إنتاجية 7 لترات للماشية البلدي، رغم أن نفقات الغذاء والمياه التي تستهلكها الماشية عالية الإنتاجية تقارب ما تستهلكه الماشية البلدي، وإن زاد سيكون بمعدل 20% على الأكثر.

 

وقال الرئيس: "من قلبي والله يلا غيروا البلد دي وادعموا الإنتاج لنغير حياة الناس، وهذا لن يتحقق إلا بالفكر والعمل".

 

وأشار الدكتور ممدوح شعبان مدير جمعية الأورمان الخيرية، إلى أنهم بالفعل وفروا 100 رأس ماشية عالية الإنتاجية لأسر ريفية، وتحقق إنتاجية من 25 لتر حليب إلى 30 لترًا بعد فطام رضيع الماشية، بما يعني دخلًا للرأس 200 جنيه في اليوم، فضلًا على زيادة إنتاجية عجول التسمين، بواقع "٥٠ كيلو لحم"، شهريًا، عكس البلدي الذي يحول ١٧ كيلو شهريًا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز