عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الأميرة لعسل النحل ... عسل طبيعي 100% من مناحلنا في المنيا عروس الصعيد

حصلنا على الميدالية الذهبية في مسابقة المنتجات الغذائية التراثية المصرية بمنتج الليمون المعصفر بالعسل 



عسل النحل ثقافة يفتقدها المصريين ويجب الاهتمام بها فى المرحلة القادمة

 

إن الإصرار على تحقيق الهدف يعد من أهم عوامل النجاح، فالنجاح لا يأتي صدفة ولكنه يحتاج إلى الصبر والكفاح والتخطيط الجيد، فالنحل من المخلوقات التي يقف أمامها الإنسان ليسبح لله سبحانه وتعالى، حيث ينتج العسل الذي فيه منافع عديدة للإنسان وشفاء للإنسان من الكثير من الأمراض ويستخدم أيضًا العسل كغذاء منذ آلاف السنين.

هكذا بدأت حوارها معنا الأستاذة/ أميرة سالم مصطفى عبد الرازق رئيس شركة الأميرة لعسل النحل والتي أوضحت بأن شركة الأميرة تأسست في عام 2013 على نطاق العائلة والأصدقاء بمناحل الأسرة بصعيد مصر وفى مدينة المنيا عروس الصعيد وذلك لإنتاج عسل النحل الصافي بدون مواد حافظة، وفى عام 2015 تم التوسع في إنتاج أنواع مختلفة من العسل (الموالح - البرسيم - الشمر) وتم عرض المنتجات من خلال المعارض والأسواق.

 

 

 وخلال هذه الفترة تم إضافة منتجات مصنوعة من العسل بدل السكر على سبيل المثال (المربات - زبدة الفول السوداني - المخلل). وحرصًا منا على سلامة الأسر المصرية فى ظل الظروف الراهنة قمنا بإنتاج منتجات عديدة ومتنوعة من عسل النحل منها على سبيل المثال: المخلل بالعسل "سويت أند ساور" وأنواع من الجبن تم إضافة العسل إليها كمادة حافظة ولتعطيها فوائد صحية أكثر وتحقيق أكبر استفادة من العسل، ولفتت إلى أنها ابتكرت "سناكس" من نوع جديد هو مزج التمر أو البلح بالعسل، كما أننا أنتجنا "حلاوة المولد" بالعسل بدلاً من السكر..

وتضيف الأستاذة/ أميرة أن الشركة شاركت في مسابقة المنتجات الغذائية التراثية المصرية التي أقامتها وزارة التجارة والصناعة بالمشاركة مع منظمة اليونيدو والفاو، وفوزنا بالميدالية الذهبية عن منتجنا المتميز "الليمون المعصفر" ... مما شجعنا أكثر على إدخال العسل في منتجات جديدة ومتنوعة مثل الجبن البراميلي والجبن الإسطنبولي بالفلفل حيث يدخل العسل في خلطة الفلفل، ويلقى المنتج إقبال شديد من العملاء، أيضًا منتج يزيد من كفاءة المناعة وهو الفواكه المجففة بزيت الزيتون والعسل وبذرة الكتان ولقى أستحسان العملاء مما له من أثار إيجابية تساهم في الوقاية من الأمراض والفيروسات المنتشرة في الفترة الأخيرة. 

 

 

 

وعن المشاركة في مهرجان العسل المصري للدورة الخامسة على التوالي تقول الأستاذة/ أميرة أن المهرجان يمثل إضافة قوية لكل مربيين النحل ومنتجين العسل حيث يساعد على الانتشار والتواجد بين العملاء مما يخلق أجواء من المنافسة الشريفة من حيث العروض التسويقية والبيعية للمستهلك، لكن هذا العام يشهد الإقبال ركود في الزائرين على عكس الدورات السابقة في حديقتي الميريلاند وحديقة الأورمان واللتان تمثلان في الأساس مزارًا للعملاء.

 

 

 

وأخيرا نود الإشارة بأن جميع المنتجات خالية من السكر والمواد الحافظة، وعن الخطة المستقبلية لشركة الأميرة تضيف بأننا نخطط حاليا للتواجد في مزيد من الأماكن حتى يتعرف المستهلكون على علامتنا التجارية ويعرفونها حين يجدوها على رفوف المتاجر فيما بعد، كما نحلم بتصدير العسل للأسواق الخارجية وأن تعمم ثقافة الاعتماد على تناول العسل باستمرار في مصر.  

 

تسجيلي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز