عاجل
الخميس 1 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

تنفيذ 11,258 عملية عيون للمرضى غير القادرين بكفر الشيخ

الكشف علي المرضى
الكشف علي المرضى

أعلنت جمعية الأورمان وفي إطار مساهماتها لتوفير "حياة كريمة" لأبناء محافظة كفر الشيخ، إجراء 48 عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة كفر الشيخ، وذلك منذ بداية الشهر الجاري وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، بقيادة السيد مسلم وكيل الوزارة.



 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وانطلاقا من حرص واهتمام الدولة المصرية بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم. 

 

وأكد السيد مسلم، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، مشيداً بتنظيم مثل هذه المعارض والتي تساهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر.

 

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن مكتب مشروعات الأورمان بمحافظة كفر الشيخ أجرى الكشف الطبي على عدد 33,541 مريضا واجراءعدد 11,258 عملية جراحية تنوعت ما بين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية وتسليم عدد 6251 نظارة طبية.

 

 

 

وأشار شعبان، إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة كفر الشيخ التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة، حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة في أرجاء المحافظة.

 

 

يذكر أن جمعية الأورمان نجحت وحتى الآن بجميع محافظات الجمهورية المختلفة في توقيع الكشف الطبي على عدد مليون و200 ألف مريض، واجراء عدد 211 ألف عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم عدد 127,186 نظارة طبية لغير القادرين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز