عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شنقه وضربه على رأسه.. اليوم محاكمة المتهم بقتل تاجر أعلاف وسرقته بالشرقية

محكمة جنايات الزقازيق
محكمة جنايات الزقازيق

تنظر، اليوم الأحد، محكمة جنايات الزقازيق، في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار محمد علي عبد الرحيم رئيس المحكمة، محاكمة شاب بتهمة قتل تاجر يعمل لديه وسرقة مبلغ من المال.



 

تعود أحداث القضية عندما أحالت جهات التحقيق "عبد الله. ص"، إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لأنه قتل المجني عليه "زكريا. ف"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله لسرقته، وحال استغراق المجني عليه نومًا انهال عليه بالضغط على رقبته فاستيقظ المجني عليه وقاومه فتعدى عليه المتهم بالضرب مستخدمًا "قطعة حديدية"، وفشل في مقاومته، وعاود التعدي عليه بالضغط على رقبته قاصدًا إزهاق روحه، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته على النحو المبين بالأوراق.

 

وتضمن أمر الإحالة، أنه قد ارتبطت تلك الجناية بجنحة أخرى، وهي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر، سرق المتهم هاتفا محمولا ومبلغا ماليا مبينين وصفًا وقدرًا بالأوراق، والمملوكين للمجني عليه، وكان ذلك ليلًا وحال كون المتهم خادمًا بالأجرة للمجني عليه ومن داخل مكان مسور بحائط على النحو المبين بالتحقيقات.

 

عقب تقنين الإجراءات اللازمة تم ضبط المتهم، وبالعرض على النيابة أحالته محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

 

قال شقيق المجني عليه "زكريا فرحات"، الذي قُتل على يد عامل يعمل لديه في تجارة الأعلاف بمحافظة الشرقية، إن المتهم يعمل مع شقيقه منذ 4 أشهر وسبق أن سرق مبلغ من المال وسامحه شقيقي لمروره بضائقة مالية، لافتًا إلى أن المتهم بعدما قام بشنقه وضربه على الرأس بآلة حادة أودت بحياته في الحال أخذه للمستشفى، وادعى أن سيارة صدمته، ثم استولى على دفاتر ومتعلقات العمل ومبلغ مالي وفر هاربًا إلى منزله.

 

وأضاف شقيقة الضحية، لـ"بوابة روزاليوسف"، أنه باستدعاء المتهم للتحقيق، ادعى قتل شقيقه قبل اعترافه بارتكاب الجريمة في ثلاث روايات: قتله بسبب علاقات نسائية، ثم بسبب تعاطي المخدرات، وأخرى بسبب الدفاع عن النفس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز