عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قافلة متعددة التخصصات لقرية "الخربة" تفعيلا لحياة كريمة تنظمها جامعة العريش

في إطار مشروع القوافل الشاملة التي تنفذها جامعة العريش في مساهمتها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".. نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة العريش قافلة متعددة التخصصات لقرية الخربة مركز بئر العبد ، وذلك تحت رعاية الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة .



 

وأكد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة، أن جامعة العريش لا تدخر جهدا في تقديم خدماتها للمجتمع التي هى جزء منه، وتشارك بكل طاقتها ومواردها في المشروعات والمبادرات القومية المختلفة إيمانا بأهمية هذه المبادرات، وبدور الجامعة الرائد في الخدمة المجتمعية.

وأوضح رئيس الجامعة أن القافلة شملت عدد كبير من التخصصات في مجالات: الطب البشرى والبيطرى والإرشاد الزراعي والتثقيف الصحي على مستوى قرى ومدن شمال سيناء.. حيث استقبل شيوخ وعواقل قرية الخربة ورئيس الوحدة المحلية القافلة بالوحدة الصحية بالقرية، وقد لاقت القافلة إقبالا كبيرا من الأهالى والذين بدورهم أشادوا بجهود قافلة جامعة العريش .

وأعلن بيان للمركز الاعلامى لرئيس الجامعة ( الليلة ) أن أساتذة كلية الطب توجهوا إلى الوحدة الصحية لقرية الخربة والكشف على جميع المرضى المترددة على الوحدة وصرف العلاج المطلوب مجانا .. كما قام أساتذة كلية الطب البيطرى بفحص عدد 50 من الأغنام والماعز، 1300 حالة من الدواجن، 90 حالة من الأرنب بالإضافة للمواشى ، وتم صرف العلاج المناسب بالمجان.

وقام أساتذة كلية العلوم الزراعية بجولات موسعة داخل مزارع قرية الخربة، وذلك لحقن وتلقيح الأشجار التي تحتاج رعاية وتقديم الإرشادات للمزارعين وصرف المبيدات المناسبة للمزروعات وللأشجار بالمجان.

كما توجه أساتذة كلية التربية إلى مدرسة الخربة الابتدائية وقاموا أيضا بعمل زيارة لمرحلة رياض الأطفال بالمدرسة، وعمل مسابقات للأطفال وتوزيع الهدايا بغرض إدخال البهجة ورسم الابتسامة على وجوه الأطفال .

وأكد رئيس الجامعة على استمرار التعاون المثمر بين جامعة العريش وجميع قرى ومدن إقليم سيناء وبما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية: "حياة كريمة".

كما تابع الندوات التثقيفية والتوعوية التي تمت على هامش القافلة لتوعية المواطنين بالعديد من التحديات المجتمعية ، وذلك في إطار توجه الدولة المصرية نحو البناء والتنمية الشاملة وتنفيذا للتنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030 .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز