عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إقبال لافت على جناح "هيئة الكتاب" بمعرض بلجراد الدولي

شهد جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، في معرض بلجراد الدولي للكتاب، بدورته الجديدة الذي اختتم فعالياته اليوم، إقبالا لافتا من الجمهور والزوار.



كما شهد الجناح، بحسب بيان الهيئة، عددا من اللقاءات بحضور الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، رئيس الهيئة، مع بعض دور النشر الصربية التي ترجمت بعض إصدارات الهيئة إلى اللغة الصربية.

جاء ذلك في إطار برنامج الهيئة لترجمة الفكر والإبداع المصري إلى اللغات الأخرى، وروجت الهيئة إلى إصداراتها التي تقدمها للترجمة إلى اللغات الأخرى.

وجرى الالتقاء بعدد من الكتاب والمبدعون الصرب الذين أشادوا بالثقافة المصرية، مؤكدين على رغبتهم في استمرارية التواصل الثقافي وعن أهمية المشاركة المصرية في معرض بلجراد الدولي للكتاب.

وزار جناح الهيئة السفير باسم صلاح، سفير مصر في صربيا، ونائبه السفير إبراهيم حمزة، ومساعد وزير الثقافة الصربي، وتم استعراض أحدث إصدارات هيئة الكتاب المشاركة في المعرضة، سواء الصادرة باللغة العربية أو الأجنبية، أو الصربية.

وأشاد كل من السفير باسم صلاح، ومساعد وزيرة الثقافة الصربي بجناح هيئة الكتاب في معرض بلجراد، الذي مثل مصر وحقق نجاحا كبيرا هناك على كافة المستويات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز