عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

شاهد.. التصوير الجوي لأعمال تنفيذ محطة "المونوريل" رقم 1 "يوسف عباس"

نشرت وزارة النقل المصرية عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”  مقطع "فيديو"،  يتضمن التصوير الجوي لأعمال تنفيذ محطة رقم 1بشارع يوسف عباس، وذلك ضمن مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة.



 

 

يوسف عباس.. أشهر شارع فى مدينة نصر.. تعرف على قصة صاحبه  

الشهيد المقدم يوسف عباس
الشهيد المقدم يوسف عباس

 

 

 
 

يعتبر شارع يوسف عباس أشهر شوارع مدينة نصر على الإطلاق، إذ أن هذا الشارع له قصة مع صاحبه وهو المقدم يوسف عباس محمد سليمان، ضابط شرطة مصري ومأمور سجن أبو زعبل عام 1956.

وفى يوم 1 نوفمبر 1956 كان العدوان الثلاثى بدأ منذ يومين، وبدأت القوات المعادية تدمير جميع المؤسسات الحيوية فى القاهرة، وكان من ضمنها محطة الإرسال الرئيسية للإذاعة بأبو زعبل التي تم ضربها وتوقفت الإذاعة المصرية.

 

وفى نفس اليوم تم ضرب سجن أبو زعبل بجوار محطات إرسال الإذاعة، والمقدم يوسف عباس كان أمامه فرصه للنجاه بحياته والهروب من القصف ولكنه أصر على تأمين خروج المساجين أولا أثناء الغارات الكثيفة على السجن لأن بقاء المساجين بالداخل يعنى الموت المحقق.

 

واستمر الضابط الشجاع يوسف عباس يؤدى عمله لمدة خمس ساعات متواصلة، وعندما قام بإخراج أخر مسجون أصيب بقذيفة وتم نقله إلى المستشفى ولكنه استشهد تانى يوم 2 نوفمبر 1956.

 

الضابط الشهيد كان متزوج وله اثنين من الأبناء، وقد كرمت الدولة اسم الشهيد وتم إطلاق اسمه على أحد الشوارع الرئيسية فى مدينة نصر  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز