عاجل
الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 27-10-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. الهجوم الأحمر وبديل ديانج وأرقام زيزو الفردية وإنجاز الكانوي والكياك

الهجوم الأحمر وبديل ديانج وأرقام زيزو الفردية ورعاية تيك توك وإنجاز الكانوي والكياك من أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 27 أكتوبر

أخبار الأهلي

أزمة الهجوم الأحمر

لا يزال المدير الفني للقلعة الحمراء، مارسيل كولر، لم يستقر على من سيقود هجوم المارد الأحمر أمام الزمالك، ما بين شادي حسين ومحمد شريف، فهل يدفع كولر بمحمد شريف على حساب شادي في عامل الخبرات؟، حيث تمكن شريف من هز شباك الزمالك بعدد من المباريات من قبل، أم يتفوق عامل الأداء الذي يأتي في صالح شادي حسين الذي أظهر تألقا كبيرا في مباريات المارد الأحمر ببطولة الدوري، بقدرته على اختراق الصفوف الدفاعية للفريق وإحراز الأهداف، ليدفع كولر بشادي حسين بقيادة هجوم الأهلي أمام الزمالك بدلًا من محمد شريف.

 

بديل ديانج

أكد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن مواجهة الزمالك ستكون قوية وعنيفة، مُشيرًا إلى توفير بديل آليو ديانج لاعب الوسط، بعد تعرضه للإصابة قبل مباراة القمة. وقال كولر خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: "سعيد جدًا بمواجهة الزمالك، متأكد أنها ستكون قوية، وسعداء إننا سنلعب أمام عدد كامل من الجماهير، وسعيد بأننا سنقابل فريقا قويا، وهو الآن متصدر ترتيب الدوري معنا، وهذا يعني أنها ستكون مواجهة قوية جدًا لكل محبي كرة القدم".

وتابع: "توليت المسؤولية من 6 أسابيع، وهذا ليس وقتا كافيا، ما زلت أتعرف على اللاعبين وكل يوم نعرف أكثر وتظهر لنا أمور جديدة كل يوم". وأضاف: "آليو ديانج لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا، لكننا نمتلك قائمة مليئة باللاعبين الكبار وقادرين على تعويض غيابه".

الشناوي: المنافس كبير والتتويج أحمر

أكد قائد المارد الأحمر وحارس عرينه، محمد الشناوي خلال المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر المصري التي ستجمع بين الأهلي والزمالك ومن المقرر أن تقام غدًا في تمام الساعة باستاد هزاع بن زايد بالإمارات، أن الأهلي قادر على تحقيق الفوز بالبطولة. وقال الشناوي: "نعلم أننا في انتظار مباراة قوية بالغد أمام منافس كبير بحجم الزمالك، ولكننا قادرون على الفوز باللقاء والظهور بأداء جيد التتويج باللقب".

وتابع: "جميع لاعبي الأهلي على وعي ودراية تامة بقيمة مباراة الزمالك ومدى خطورتها، وملء أجوائها بالتوتر والعصيبة لما لها من طابع ومكانة خاصة عند الجماهير، لذلك فالفريق على أتم الاستعداد لظهور بأفضل أداء بالمباراة، والفوز في النهاية سيكون للأفضل.

وشدد الشناوي، على أن لاعبي الفريقين في النهاية تجمعهم علاقات صداقة، مشيرًا إلى أن الروح الرياضية هي الطابع السائد بين اللاعبين في ظل العلاقات الطيبة التي تجمع بينهم، وقال: "ولكن في النهاية لاعبو الفريقين أصدقاء، وآخر مباراة في مصر لم يحدث شيء، ومن يفوز نهنئه ومن يخسر نتمنى له حظا أفضل في المواجهات القادمة، لأننا في النهاية جميعًا زملاء في منتخب مصر".

واختتم الشناوي تصريحاته بالمؤتمر، وقال: "حق مشروع لكل فريق أن يحصد البطولة ولا توجد أي مشكلة، فالجماهير جاءت لتستمع بمباراة جيدة وذلك ما سنحرص عليه والموفق في النهاية هو من سيفوز باللقاء".

أخبار الزمالك 

فيريرا: حددت من يسدد ضربات الجزاء

تحدث البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن مباراة السوبر التي خاضها من قبل أمام الأهلي في 2015، موضحا أنها من الماضي حاليا.

وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي: "مباراة السوبر في 2015 كانت هناك أحداث كثيرة وركلة جزاء كهربا التي أهدرها، وكان وقتها شابا صغيرا، ومن فترة بسيطة حدث موقف مشابه ولكن الأمور الآن محددة بشكل. وتابع فيريرا: "بعدها تم احتساب ركلة جزاء للأهلي، وإذا كانت هناك تقنية الفيديو وقتها فكان سيتم إلغاؤها، وما حدث في الشوط الأول أثر على الفريق، وهذه كرة القدم ولكن الآن الأمور مختلفة، وحدث موقف مشابه قريبا والآن تم تحديد من يسدد ضربات الجزاء".

زيزو: لا أفكر في الأرقام الفردية

أكد أحمد مصطفى "زيزو" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أنه سعيد بالتواجد في الإمارات لخوض لقاء السوبر المحلي أمام الأهلي، المقرر له غدا الجمعة باستاد هزاع بن زايد.

وقال اللاعب في المؤتمر الصحفي: "نتطلع لتحقيق الفوز في لقاء الغد وتحقيق لقب السوبر لمرة جديدة في الإمارات، ونتمنى أن نحقق الثلاثية وهذا لم يحدث كثيرا في تاريخ الزمالك وهدفنا اللقب فقط".

وأوضح "زيزو" أنه لا يفكر في الألقاب والأرقام الفردية، لأن هدفه الأول هو فوز الفريق ببطولات وألقاب، وشدد على أنه لم يحقق هذه الأرقام بمفرده، وبالتأكيد جميع زملائه ساعدوه بالفريق ساعدوه في ذلك. شوبير يكشف قوة تشكيل الزمالك تحدث الإعلامي أحمد شوبير، عن التشكيل الذي سيبدأ به البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة بنادي الزمالك مباراة السوبر. قال شوبير في تصريحات إذاعية، ”بالنسبة لتشكيل الزمالك في مباراة السوبر أمام الأهلي، الزمالك ليس لديه خيارات كثيرة في الخط الخلفي، محمد عواد سيكون في العرين الأبيض رغم البداية المهتزة هذا الموسم، وأمامه سيكون الثلاثي: حسام عبدالمجيد ومحمد عبد الغني وحمزة المثلوثي”.

وتابع شوبير: “في وسط الملعب سيتواجد الرباعي أحمد فتوح ومحمد أشرف روقا وزكريا الوردي وسيد عبد الله نيمار أو عمر جابر”.

وأضاف: “في الهجوم سنج الثلاثي أحمد سيد زيزو وإمام عاشور وسيف الدين الجزيري، وقوة الزمالك في هذا الثلاثي ومعهم أحمد فتوح”. واختتم: “دكة البدلاء أيضًا مصدر قوة كبيرة لفريق الزمالك بتواجد لاعبين مثل سيف فاروق جعفر وعمرو السيسي وعمر جابر ومصطفى الزناري وسامسون أكينولا”.

أخبار ألعاب أخرى

الرتوش الأخيرة لبارالمبية إفريقيا

أعرب الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية عن سعادته بإشادة وسعادة الوفود المشاركة ببطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبي والمقرر إقامتها على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر خلال الفترة من 27 وحتى 30 أكتوبر الجاري. وأضاف “مصطفى” أنه يتابع كافة استعدادات الخاصة بالبطولة المقرر افتتاحها في الثامنة من مساء اليوم الخميس عن كثب مؤكدًا أنه يركز على أن تخرج البطولة بالشكل اللائق لاسم وسمعة مصر التاريخية.

الدهراوي يفوز بعضوية المكتب التنفيذي لدولي الكاراتيه

فاز محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه ونائب رئيس الاتحاد العربي، بعضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، في الانتخابات التي عقدت أمس الأربعاء على هامش بطولة العالم للناشئين والشباب بتركيا. وغابت مصر فترات طويلة عن التواجد في هذا المنصب، حيث كان آخر ظهور لمصر في المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي من نصيب اللواء نادر الشريف مؤسس الكاراتيه في الوطن العربي وإفريقيا منذ 25 عامًا.

العمومية العادية لنادي الزهور

حدد مجلس إدارة نادي الزهور برئاسة المستشار الدكتور محمد الدمرادش، يوم 18 نوفمبر لانعقاد الجمعية العمومية العادية. و‬وجه المجلس الدعوة للأعضاء من هم لهم حق الحضور الذين قاموا بسداد الاشتراكات السنوية ومضى على عضويتهم عام واحد.

 

ميداليات الأثقال البارلمبية في إفريقيا

نجح لاعبو منتخب رفع الأثقال البارالمبي في إضافة ذهبية وبرونزيتين بمنافسات بطولة إفريقيا المفتوحة والتي تقام بصالة حسن مصطفى بأكتوبر.  تحققت الميداليات في وزن 49 ك عن طريق محمد فتحي على مستوى الناشئين حقق الذهبية بعد أن رفع وزن 109 ك، وتوج بالفضية لاعب كازاخستان برفع 102 ك، وحقق المركز الثالث والبرونزية عبد الرحمن أيمن حيث رفع 92 ك. وتوجت صباح محمد عبد الفتاح لاعبة منتخب رفع الأثقال البارالمبي بالمركز الأول والميدالية الذهبية في وزن 55 ك، بمنافسات البطولة الإفريقية المفتوحة، التي تقام بصالة حسن مصطفى بأكتوبر.  ونجحت اللاعبة في رفع أوزان 85 و91 و94 متفوقة على منافسيها من المغرب وأوزبكستان وكوت ديفوار، حيث نجحت في رفع الأوزان الثلاثة في أول مشاركة دولية لها في البطولات.  وحقق الفضية لاعبة كوت ديفوار، حيث رفعت وزن 90 ك، يليها لاعبة المغرب ثم أوزبكستان. ومن جهتها أعربت صباح عبد الفتاح لاعبة منتخبنا الوطني الأول لرفع الأثقال البارالمبي عن سعادتها بتتويجها بذهبية وزن 55 كجم سيدات ببطولة إفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبي والتي تستضيفها مصر في الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر الجاري بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتنظمها اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى. وقالت صباح: "فخورة بالإنجاز الذي لم أكن أتوقعه كونها المشاركة الدولية الأولى لي، وكوني لم تخضع منافسات كثيرة من قبل، ولكن سعيت لتحقيق الإنجاز ودعم كابتن ماهر عزت والجهاز الفني لي اعطوني الثقة والحمد لله نجحت في التتويج وأتمنى نجاح كل زملائي في حصد الذهب".

 

هايدي عادل توقع في حائط اللاعبين الأولمبيين

لبت هايدي عادل لاعبة المنتخب الوطني للخماسي الحديث واللاعبة الأولمبية دعوة اللجنة الأولمبية الدولية لزيارة حائط اللاعبين الأولمبيين والمشاهير في مقر اللجنة الأولمبية الدولية بسويسرا. وقامت هايدي بزيارة حائط المشاهير واللاعبين الأولمبية ووقعت اسمها من الأبطال الأولمبيين والرياضيين من مختلف دول العالم.

 

إنجاز الكانوي والكياك

حقق منتخب مصر للكانوي والكياك إنجازا جديدا للرياضة المصرية بعدما حقق 4 ميداليات متنوعة لأول مرة في بطولة قبرص الدولية، بواقع ميدالية ذهبية وميدالية فضية وبرونزيتين. وفاز بالميدالية الذهبية الثنائي محمد طارق ويوسف حابر في منافسات زوجي عمومي 200 متر، بينما حقق الميدالية الفضية الثنائي يوسف ممدوح ومحمد خالد في منافسات 500 متر زوجي كياك ناشئين. وحصد الميدالية البرونزية الزوجي يوسف ممدوح ومحمد خالد في منافسات زوجي كياك ناشئين 200 متر بينما حقق البرونزية الثانية، يوسف ممدوح، في منافسات فردي كياك ناشئين 200 متر.

تعادل رجال يد الأهلي مع هليوبوليس

تعادل الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة الإسباني ديفيد ديفيز المدير الفني الجديد أمام هليوبوليس بنتيجة 27–27 في إطار مباريات الجولة الـ11 من المرحلة الأولى بدوري المحترفين. حقق فريق شباب اليد بالنادي الأهلي مواليد 2004 الفوز على فريق هليوبوليس بنتيجة 26/36 في المباراة التي جمعت عصر اليوم الخميس ضمن منافسات بطولة دوري المرتبط.

أخبار عالمية 

تيك توك ترعى Globe Soccer Awards 2022

أعلنت منصة تيك توك- منصة الفيديوهات القصيرة الرائدة عالميًا- رعايتها للنسخة الثالثة عشرة من Globe Soccer Awards 2022، التي تعد واحدة من أكثر جوائز كرة القدم التي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، بعد بطولتي "France Football Ballon d'Or" و"FIFA's The Best"، وقد تم اعتماد جوائزها من قبل الفيفا ورابطة الأندية الأوروبية، ويتم عقدها بحضور مسؤولو الفيفا. بالتزامن مع فعاليات هذه البطولة، تطلق تيك توك جائزة "أفضل لاعب كرة قدم بتصويت جمهور تيك توك لعام ٢٠٢٢"، لإتاحة الفرصة لكل جماهير كرة القدم لاختيار نجومهم المفضلين، من جميع المشاركين في اللعبة، حيث يمكن لمستخدمي تيك توك التصويت للاعبهم المفضل من بين 6 من كبار مشاهير كرة القدم، وهم محمد صلاح، ورونالدو، وميسي، ومبابي، وبنزيمة، وهالاند، وديبروين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز