عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عقب قرارات البنك المركزي.. المؤشر الرئيسي للبورصة يسجل أعلى مستوى منذ إبريل الماضي 

البورصة المصرية
البورصة المصرية

سجل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية egx30  اليوم الخميس، أعلى مستوى له منذ شهر إبريل الماضي خلال بداية تعاملات اليوم، ليصل إلى مستوى 10939 نقطة وسط مكاسب قوية علي صعيد رأس المال السوقي بقيمة 20 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 740 مليار جنيه، مقابل 720 مليار جنيه بختام تعاملات أمس.



 

وبذلك حقق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أعلى مستوى له منذ إبريل الماضي.

 

جاء ذلك انعكاسًا لقرارات استثنائية للبنك المركزي المصري اليوم، بهدف مواجهة التضخم والازمات الاقتصادية العالمية والحفاظ على مستويات الاسعار.

 

وأكد البنك المركزي أن قراراته ستعكس سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب في إطار نظام سعر صرف مرن، مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار، وبالتالي، سيمكن ذلك البنك المركزي المصري من العمل على تكوين والحفاظ على مستويات كافية من الاحتياطيات الدولية.

 

في ضوء حزمة من القرارات الإصلاحية الاستثنائية، سمح البنك المركزي للبنوك بالقيام بعمليات الصرف الآجلة “FX Forwards” للعملاء من الشركات بشرط أن يكون الغرض منها تغطية مراكز العملاء الناتجة عن: الاعتمادات المستندية ومستندات التحصيل وتسهيلات الموردين وتحويلات أرباح المساهمين الأجانب محددة التاريخ، وحصائل التصدير السلعي والخدمي لعملاء البنك بشرط الحصول على ما يُثبت أن العميلة التجارية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز