عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مصر والامارات
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج متميز للعلاقات الثنائية بين الدول

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

 قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، إن العلاقات المصرية الإماراتية تمثل نموذجًا متميزًا للعلاقات الثنائية بين الدول، وهي علاقات قامت على التكامل وتعزيز المصالح المشتركة، ونسجت روابط الأخوة الراسخة بين البلدين قيادةً وشعبًا لتصير بمثابة نموذج في العلاقات العربية-العربية، وانعكس صداها وأثرها في مختلف المجالات وعلى كافة مستويات التعاون.



جاء ذلك خلال لقاء السعيد بمجموعة من الشخصيات المؤثرة وصانعي المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي (Influencers) بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على هامش الاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات المصرية الإماراتية.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، أهمية وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي في إنشاء علاقة تفاعلية مع المواطنين في مختلف القضايا، كما تمنح الحكومات فرصة حقيقية لمعرفة أثر خططها على الأرض مباشرةً وتعزيز فرص نجاح سياساتها، وتتيح الفرصة لقياس نسبة الرضا عن أداء الخدمات الحكومية.

وأشارت السعيد إلى التعاون بين مصر والإمارات في مجال إنشاء مراكز الخدمات الحكومية المتميزة؛ ومنها مركز خدمات مصر في أسوان، وملف بناء القدرات الحكومية في مجالات تعزيز ثقافة الابتكار في العمل والتوجيهات الاستراتيجية لاستشراف المستقبل وكذلك استراتيجية الاتصال الحكومي، علاوة على التعاون في جائزة مصر للتميز الحكومي على مدار السنوات الماضية. 

واستعرضت عددًا من ملفات عمل الوزارة، ومجالات عمل الجهات التابعة لوزارة التخطيط، التي تتضمن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ومعهد التخطيط القومي والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، مشيرة إلى دور صندوق مصر السيادي (الذراع الاستثماري للدولة) في خلق فرص استثمارية في قطاعات واعدة، وتعظيم الاستفادة من أصول وموارد الدولة، وتحقيق فوائض مالية مُستدامة من خلال محفظة متوازنة ومُتنوّعة.

وتناولت الوزيرة بالحديث المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذي يتم من خلاله لأول مرة التعامل مع القضية السكانية من منظور تنموي شامل، ويهدف إلى الارتقاء بجودة حياة المواطن من خلال ضبط النمو السكاني والارتقاء بالخصائص السكانية. 

كما استقبلت الدكتورة هالة السعيد أسئلة الحضور، ودار نقاش حول التجربة التنموية في مصر، وأعرب الحضور من الشخصيات المؤثرة وصانعي المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي من دولة الإمارات العربية المتحدة عن سعادتهم وفخرهم بمدى التقدم والنهضة التنموية التي تشهدها الدولة المصرية حاليًا، الذي ظهر جليًا عند زيارتهم للمشروعات القومية الجديدة في مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز