عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022
البنك الاهلي

كوكبة من خبراء الاقتصاد والأحزاب السياسية يرسمون خارطة مصر الاقتصادية

انطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي 2022، بالعاصمة الإدارية، بمشاركة واسعة من القوى السياسية والحزبية ورؤساء اللجان الاقتصادية بمجلسي النواب والشيوخ، وخبراء الاقتصاد والمال، من المستثمرين وأساتذة الجامعات وممثلي المؤسسات الاقتصادية والمالية.



 

 

 

 

ويمثل المؤتمر فرصة لبناء رؤى مشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص والقوى السياسية وخبراء الاقتصاد من ممارسين وأكاديميين، حول أجندة أولويات وطنية لمواجهة التحديات المحلية والدولية، ووضع آليات تنفيذية توافقية تعزز من فرص الاستثمار والإنتاج.

 

ورحب الرئيس السيسي بالحضور، فيما أظهرت الصور مشاركة واسعة تجمع بين قادة الحوار الوطني ومحوره الاقتصادي، وقطاعات أوسع من المعنيين بالاقتصاد الكلي وقطاعات الاقتصاد المتنوعة والمسؤولين عن السياسات المالية، ما يعكس التكامل بين المؤتمر والحوار الوطني لبلوغ مخرجات تحقق أهداف التنمية. 

 

ومن بين الحضور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، والدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشيوخ، وجميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور، ورؤساء البنوك، وعدد كبير من الوزراء بالحكومة المصرية، خاصة وزراء المجموعة الاقتصادية يتقدمهم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبمشاركة لفيف من رجال المال والأعمال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز