عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعد التهديد بالانسحاب من مباراة السوبر.. تعرف على بديل الزمالك أمام الأهلي

السوبر المصري
السوبر المصري

التهديد بالانسحاب من مباراة السوبر المصري الذي سوف يقام في دولة الإمارات، المقرر لها مساء الجمعة المقبل؛ هذا ما لوّح به المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.



 

التهديد بالانسحاب

 

أكد المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة الزمالك التليفزيونية التهديد بالانسحاب من مباراة السوبر، قائلا: لو الإعلامي يعقوب السعدي، هو من سيغطي مباراة السوبر المحلي، فالزمالك لن يذهب إلى الإمارات لخوض المباراة.

مبررا كلامه لقناة نادي الزمالك بأن يعقوب السعدي إعلامي غير محايد ومغرض.

 

ويجمع نهائي السوبر المصري "موسم 2020/2021 قبل الماضي" الفائز بلقب الدوري والفائز بلقب الكأس ويعد نادي الزمالك هو بطل بطولتي الدوري والكأس، أما النادي الأهلي فهو وصيف البطولتين.

 

 

بعد التهديد بالانسحاب من مباراة السوبر.. تعرف على بديل الزمالك أمام الأهلي

 

 

ووفقا لنص اللائحة، فإن وصيف بطل الدوري يشارك في نهائي السوبر في حالة انسحاب البطل، لكن في حالة كون بطل أو وصيف الكأس هو ثاني الترتيب في جدول الدوري الممتاز يلعب صاحب المركز الثالث في بطولة الدوري الممتاز بدلًا منه، وهو نادي بيراميدز، الذي حل ثالثًا في بطولة الدوري الممتاز موسم 2020/2021.

 

وبحسب اللائحة: فإن نادي بيراميدز هو من سيواجه الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري، المقرر له يوم 28 أكتوبر الجاري في الإمارات؛ حال انسحب نادي الزمالك من المباراة.

 

ويقام نهائي كأس السوبر المصري في تمام الساعة السابعة مساء يوم الجمعة المقبل، الموافق 28 أكتوبر الجاري، على استاد هزاع بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي. وينقل نهائي كأس السوبر المصري على قناتي أون تايم سبورت وأبو ظبي الرياضية.

 

الأكثر تتويجا بالسوبر

 

ويعد النادي الأهلي هو الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر المصري برصيد 11 لقبًا، ويأتي من خلفه نادي الزمالك برصيد 4 ألقاب، ثم أندية المقاولون العرب وطلائع الجيش وحرس الحدود بلقب وحيد لكل منها.

 

ومما يذكر أن آخر فوز للنادي الأهلي بلقب كأس السوبر المصري كان في عام 2019، على حساب نادي الزمالك، بعدما تغلب عليه بنتيجة 2/3 في المباراة التي أقيمت على ستاد الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز