عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

احتفال متحف آثار الوادي الجديد بالمولد النبوي وندوة علمية بعنوان محمد رسول الإنسانية

المنطقه الازهريه تشارك حفل النبوي الشريف بالمتحف
المنطقه الازهريه تشارك حفل النبوي الشريف بالمتحف

نظم متحف آثار الوادي الجديد، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام والمنطقة الأزهرية، اليوم ،احتفالًا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بمشاركة الإذاعي جابر خليفة مدير عام إذاعة الوادي الجديد، ود. حنان حجازي بكلية الآداب قسم الآثار، وجريس شنودة الإعلامي بمركز النيل للإعلام ولفيف من الشخصيات العامة ورجال الأزهر الشريف.



 

 

وفي كلمته رحب طارق القلعي مدير عام متحف آثار الوادي الجديد،  بالسادة الحضور، مقدما التهنئة للسادة الحضور بذكرى المولد الشريف وانتصارات أكتوبر المجيدة، ففي هذا اليوم ولد المصطفى ﷺ الذي شرفه الله بخير الشمائل وأيده بالنصر، المبشر والشفيع للأمة، من خصه الله بعزة النصر، والمقام المحمود، واللواء المعقود، نبي الرحمة، شارحًا قصة " عروسة المولد".

وفي كلمته قال الشيخ محمد عبدالظاهر رئيس شؤون المساجد بالأوقاف، رابطًا بين ذكرى المولد النبوي الشريف وإنتصارات أكتوبر، لافتاً إلى أن من أهم مظاهر رحمته صلى الله عليه وسلم، موقفه يوم أن دخل مكة بعد فتحها بمقولته الخالدة " اذهبوا فأنتم الطلقاء "، رحمة وتواضع منه صلى الله عليه وسلم، فجدير بناء بنا التخلق بخلقه ومعاملته الطيبة للجميع مسلمين وغير مسلمين. وأضاف فضيلته أن نصر أكتوبر كان نصرا مؤزرا بفضل الله وبفضل صدق وعزيمة الجيش المصري العظيم، الذي قضى على أسطورة الجيش الذي لا يقهر. مؤكدا على أن مصر الآن بعد معارك العبور تخوض الآن معارك التنمية والنهضة بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، سائلا المولى عز وجل لها كل خير لشعبها وجيشها، وموجهاً خالص التحية لرجال القوات المسلحة البواسل ولأرواح الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء لمصر.

من جانبه، أعرب عبدالله سعيد مدير عام إدارة المواد الثقافية ورعاية الطلاب بالمنطقة الأزهرية، عن سعادته بمشاركته في تلك الفعاليات الطيبة، كما هنأ الحضور بمولد النبي ﷺ و قدم التحية لشهداء وقيادات القوات المسلحة، وأضاف أن ميلاد المصطفى ﷺ كان ميلاد الخير والبركة للبشرية جمعاء، وأن نصر أكتوبر كان نصر العزة والكرامة، داعيا إلى تكاتف الجميع من أجل بناء مصر الجديدة ٢٠٣٠، سائلا المولى عز وجل أن يديم علينا الأمن والأمان وأن يحفظ مصرنا من كل سوء. 

وفي كلمته القلبية أكد الإذاعي جابر خليفة مدير عام إذاعة الوادي الجديد، مهنئنًا الحضور بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، وإنتصارات أكتوبر قائلاً إن هناك بينهم نقطة مشتركة الأ وهي التحرير، فالجيوش تحرر الأراضي، والشرائع والأنبياء يحررون العقول من الأوهام والجهالات والضلالات ، ويحررون الأنسان من عبادة الإوثان، سائلا ما الذي ينبغي أن نعرفه عن محمد ﷺ مجيبا على سؤاله بكلام أبهر كل الحضور.

وقدم جريس شنودة الإعلامي بمركز النيل للإعلام بالوادي الجديد الشكر لجميع الحضور، مؤكدا احتياج مصر لتكاتف الجميع من أزهر وكنيسة وقيادت دينية وشعبية، داعيا الجميع للوقوف خلف القيادة السياسية، وموجها رسالة لبناته وأبنائه الطلاب بضرورة الاهتمام بطلب العلم وأن يكونوا على قدر المسؤولية، للحفاظ على مصرنا الحبيبة، وأن يجتهدوا من أجل تحقيق أهدافهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز