عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المولد النبوي الشريف أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

شيخ الأزهر: مبدأ التراحم من أخص خصائص شخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

قال فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن مظاهر رحمة النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، لها فضل على التاريخ، كما أن بعثته أنقذت أممًا كانت على وشك الاحتضار.



وتابع فضيلة الشيخ، ان الإسلام افتتح تعاليمه وتوجيهاته بأوامر تحمي اليتيم والفقير والضعيف من جرح مشاعره.

وأكد شيخ الازهر، ان مبدأ التراحم هو من أخص خصائص شخصية النبي صلي الله عليه وسلم، مشيرا الى ان الإنسانية تُعاني اليوم من فراغ في المعنى والقيم، رغم التقدم المادي الهائل الذي وصلت إليه، موضحا ان مبدأ التراحم أول ضحية خسرها إنسان اليوم.

وأضاف شيخ الأزهر- فى كلمته اليوم خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف - ان تزامن مولد النبي مع ذكرى أكتوبر، يؤكد أن استعادة مجد المسلمين مرهون بالتزامهم بخطى النبي.

جدير بالذكران الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، شهد صباح اليوم الاربعاء، الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وحرص الرئيس السيسي رئيس الجمهورية، على توجيه التهنئة للشعب المصري العظيم وكافة الشعوب العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى مولد النبي الكريم -صلي الله عليه وسلم.

وحضر الاحتفالية فضيلة الشيخ احمد الطيب شيخ الازهر، والدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف ولفيف من رجال الدين فى الدولة، وحرص الرئيس السيسي على تكريم رجال الدين خلال الاحتفالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز