عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 03-10-2022 في النشرة الرياضية

صفقة مارسينهو وتمرد صلاح محسن وميار توب 50 وتصنيف الإسكواش الجديد| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 03 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 03 أكتوبر

 

أخبار الأهلي 

صفقة مارسينهو

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن سبب تعطل مفاوضات انتقال اللاعب البرازيلي مارسينهو إلى صفوف القلعة الحمراء، بعدما كانت المفاوضات في طريقها إلى الوصول إلى الاتفاق الأخير.

وأشار شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت اف ام، أن طرفًا آخر قد قدم عرضا للنادي الياباني أعلى من عرض مسؤولي القلعة الحمراء، وذلك لافشال تعاقد المارد الأحمر مع اللاعب بعدما تم الكشف أن الأهلي قد اقترب من ضم مارسينهو، وقال: "بعد انتشار أخبار مفاوضات الأهلي مع النادي الياباني لضم اللاعب البرازيلي مارسينهو تدخل ولاد الحلال في خط المفاوضات وقدموا عرض أعلى من عرص النادي الأهلي، وذلك في محاولة لافشال صفقة انتقال اللاعب لصفوف القلعة الحمراء".

وتابع: "لذلك الأهلي يفرض السرية التامة على صفقاته الأجنبية وعلى الرغم من عدم إعلانه التفاوض مع اللاعب ولكن الإعلام الياباني هو من فجر أخبار تفاوض الأهلي مع اللاعب ليثير تلك الأزمة، ولكن على الرغم من ذلك فإن اللاعب متمسك بالانتقال إلى الأهلي والأهلي متمسك بضم اللاعب ولا تزال المفاوضات قائمة ولكن القرار النهائي بين أيادي مسؤولي النادي الياباني".

وواصل شوبير: "جميع المؤشرات تشير إلى قدرة الأهلي على النجاح في إتمام صفقة انتقال اللاعب وسننتظر الأيام القادمة التي ستؤكد لنا ذلك". 

تمرد صلاح محسن

أعلن الإعلامي أحمد شوبير عن عدد من المفاجآت داخل صفوف القلعة الحمراء، والتي تتمثل في رحيل بعض من نجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الحالية بين الإعارة وبين الانتقال المجاني لمنافسي المارد الأحمر.

وتابع شوبير الكشف عن تفاصيل انتقال نجوم الفريق، خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، وقال: "أول الراحلين عن صفوف الأهلي هو زياد طارق والذي قرر مجلس الإدارة خروجه على سبيل الإعارة لاكتساب المزيد من الخبرات، وزياد كان لديه عدد من العروض إلا أنه قرر الانتقال إلى فريق سيراميكا كليوباترا".

وواصل: "ثاني الراحلين عن صفوف القلعة الحمراء، هو صلاح محسن، واللاعب حاليًا ممتنع عن حضور التدريبات، على الرغم من إصرار الأهلي على مشاركته في تدريبات الفريق إلا أنه رفض مبررًا ذلك بانه على قائمة الانتظار".

وأضاف شوبير أن صلاح يمتلك حرية الانتقال إلى أي نادٍ في نهاية شهر يناير، وذلك في حالة عدم ضم اسمه إلى قائمة الأهلي واستمرار تواجده ضمن قائمة الانتظار.

وكشف شوبير أن صلاح محسن على أعتاب الانتقال مجانًا إلى أحد منافسي المارد الأحمر، الزمالك أو بيراميدز، وقال: "صلاح محسن هداف الأهلي قريب من الانتقال إلى الزمالك أو بيراميدز مجانًا، وذلك في حالة عدم قيده ضمن قائمة الأهلي حتى نهاية يناير، ولكن صلاح لم يحسم وجهته النهائية حتى الآن".

شركة الكرة

عقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي والمشرف العام على الكرة، اجتماعا مع شركة الكرة بالنادي؛ وذلك لمناقشة كافة الترتيبات اللازمة للمرحلة القادمة.

وشرح الخطيب- خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين- آلية العمل، وكيفية التنسيق والتعاون بين النادي والشركة في المهام المكلفة بها.

الحماس الجماهيري

حرص النادي الأهلي على إشعال حماس جماهيره قبل خوض مباراته الإفريقية الأولى أمام الاتحاد المنستيري بدوري أبطال إفريقيا في إطار منافسات الدور الـ32 بالبطولة، والتي من المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل الموافق يوم 9 من شهر أكتوبر الجاري بنشر عدد من صور تدريبات الفريق استعدادًا للمباراة.  

أخبار ألعاب أخرى 

سيدات تنس الطاولة يودع بطولة العالم

ودع المنتخب الوطني لتنس الطاولة سيدات، منافسات بطولة العالم للفرق، المقامة حاليا في الصين، بمشاركة عدد كبير من المنتخبات.

وخسر المنتخب الوطني مباراته اليوم أمام منتخب الهند بنتيجة (1-3)، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ناشئو مصر للتنس ماسترز إفريقيا -14

توج ناشئو منتخب مصر للتنس بلقب بطولة الماسترز الإفريقية تحت 14 عاما والتي أقيمت على ملاعب نادي هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وحصل إياد عزت على المركز الأول للناشئين فيما حقق ياسين وجيه المركز الثاني.

 

ميار توب 50

حققت ميار شريف، لاعبة التنس المصرية قفزة كبيرة في التصنيف العالمي لمحترفات اللعبة، الصادر صباح اليوم الاثنين. وجاء تقدم ميار شريف 25 مركزا في الترتيب العالمي لمحترفات التنس، بعد تحقيقها لقب بطولة بارما نهاية الأسبوع الماضي، وهي إحدى بطولات رابطة المحترفات، التي تمنح المُتوج بها 250 نقطة.

ووصلت ميار شريف بقفزتها الكبيرة، للمركز 49 عالميًا برصيد 1040 نقطة، بعدما كانت تحتل المركز الـ74 الأسبوع الماضي.

تصنيف الإسكواش الجديد

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش التصنيف الجديد للاعبين لشهر أكتوبر 2022، عبر الموقع الرسمي للرابطة PSA.

واحتفظت نوران جوهر لاعبة المنتخب الوطني بموقعها في الصدارة، للشهر السابع على التوالي وجاءت زميلتها هاني الحمامي لاعبة نادي وادي دجلة في الوصافة، كما استقرت نور الشربيني في المرتبة الثالثة.

وتراجع على فرج لاعب المنتخب الوطني ونجم نادي وادي دجلة للمركز الثاني عالميا، بينما استقر مصطفى عسل نجم النادي الأهلي في المرتبة الثالثة.

واحتل البيروفي دييجو إلياس المركز الرابع، يليه الإنجليزي محمد الشوربجي في المركز الخامس، فيما استقر كل من طارق مؤمن ومازن هشام ومروان الشوربجي في مراكزهم السادس والثامن والتاسع على الترتيب وجاء الويلزي جون ماكين في المركز السابع والفرنسي فيكتور كروين في المركز العاشر.

حميد: يد الأهلي جاهز لحصد إفريقيا

تحدث عبد الرحمن حميد، حارس مرمى الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي، عن جاهزية فريقه للمنافسة على حصد بطولة إفريقيا للأندية التي تقام حاليا بتونس.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو لحديث عبد الرحمن حميد عن جاهزية رجال يد الأهلي للحصول على لقب البطولة الإفريقية.

وقال عمر سامي، لاعب الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي، أن الفريق قدم مباريات قوية في الدور الأول من بطولة إفريقيا للأندية المقامة حاليا في تونس، مؤكداً أن الأدوار القادمة سوف تشهد مواجهات صعبة للغاية، وأن الأهلي جاهز للتحدي لمواصلة المشوار والتتويج باللقب وشدد «سامي» على أن «رجال يد الأهلي» لديهم إصرار كبير على الفوز بالبطولة التي تمثل تحديا كبيرا قبل السفر إلى السعودية؛ للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية «سوبر جلوب»

عروض لمشاركة لاعبي يد الأهلي في كأس العالم للأندية

تلقى عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، عروضًا للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم للأندية، على سبيل الإعارة ضمن صفوف الأندية المتأهلة للمشاركة.

وشملت العروض كلا من حسن وليد قداح الظهير الأيسر وكريم هنداوي حارس المرمى، حيث أبدى نادي الكويت الكويتي باهتمامه بضم الأول، فيما طلب فريق الخليج السعودي اللاعب الثاني.

سلة الأهلي تشارك في البطولة العربية للأندية

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي، برئاسة طارق قنديل عضو مجلس إدارة النادي، عصر اليوم، إلى الكويت من أجل المشاركة في البطولة العربية للأندية.

أخبار عالمية 

المستكاوي يستنكر تقييم لاعبي السيتي

أعرب الناقد الرياضي حسن المستكاوي عن استنكاره لتقييمات الصحف والمواقع الإنجليزية التي تم نشرها للاعبي مانشستر سيتي والمديرين الفنيين مؤخرًا عقب بدء بطولة الدوري الإنجليزي وكتب المستكاوي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "من درجات الصحف والمواقع الإنجليزية للاعبي مانشستر سيتي: هالاند 10/10 وفودين 10/10، جوارديولا 10/7.. معقول ده للفيلسوف؟!.. وتين هاج 10/2 متى الصفر؟!".

أخبار أندية أخرى 

انتظام شلبي وفوزي في مران إنبي

كشف أحمد كشري، المدير الفني لفريق إنبي، عن لمصير النهائي ثنائي الفريق مصطفى شلبي، وعلي فوزي وحقيقة مشاركتهما مع الفريق في فترة الاستعداد الحالية. وأكد كشري خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، ويقدمه الإعلامي أحمد شوبير، أن اللاعبين انضما بالفعل لمعسكر الفريق وبعد تأخر يوم واحد عن بدأ المعسكر، وقال: "قرر النادي التمسك بالثنائي اللذين انتظما بالفعل في معسكر الفريق بعد يوم من انطلاقه بموافقة الجهاز الفني، وحاليًا يخوض الثنائي برنامج تأهيلي خاص لتلافي غياب اليوم الأول".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز