عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا: الولايات المتحدة أصبحت بالفعل طرفا في الصراع في أوكرانيا

روسيا والولايات المتحدة
روسيا والولايات المتحدة

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الولايات المتحدة أصبحت بالفعل طرفا في الصراع في أوكرانيا.



 

وقالت زاخاروفا، خلال إحاطتها الصحفية الأسبوعية، اليوم الخميس: "لقد أوضحت واشنطن مرة أخرى مدى فقدان اتصالها بالواقع، بعد أن أصبحت بالفعل طرفا في النزاع في أوكرانيا".

وأضافت المتحدثة: "أن الدليل الجديد على ذلك هو الاتفاق، الذي تم التوصل إليه مؤخرا في الكونجرس الأمريكي بشأن تخصيص حزمة مساعدات جديدة إلى نظام كييف بما يقارب 12 مليار دولار".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت أمس الأربعاء عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1.1 مليار دولار، تشمل راجمات للصواريخ وعربات ومدرعة وأنظمة رادار ومدفعية.

وأوضحت الدفاع الأمريكية أن هذه المساعدة الجديدة تتضمن بشكل خاص 18 نظاما مدفعيا دقيقا من طراز "هيمارس"، و150 عربة مصفحة، و150 آلية لنقل السلاح، ورادارات وأنظمة دفاع مضادة للطائرات المسيرة، مشيرة إلى أن هذه المساعدات الجديدة تظهر التزام الولايات المتحدة بمواصلة دعم أوكرانيا على الأمد الطويل.

وبهذا الأمر ترتفع قيمة المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا إلى 16.2 مليار دولار منذ بدء الحرب الروسية في 24 فبراير الماضي، و16.9 مليار دولار منذ تولي الرئيس جو بايدن منصبه في يناير 2021.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز