عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية: البناء المخالف يمثل إهدارا لموارد الدولة

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف، يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، وجهود كافة الأجهزة مستمرة لإيقاف هذه المخالفات وتلك التعديات، وذلك حرصًا على حقوق الدولة والمواطنين، من خلال تطبيق القانون بكل الحزم والحسم.



 

 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على تقارير جهود رئاسة الوحدات المحلية لمراكز ومدن المنصورة، وبلقاس، وشربين، وإزالة عدد من حالات البناء المخالف والتعدي على أراضي الدولة.

 

ففي مركز ومدينة المنصورة، قالت رحاب المزين، رئيس مركز ومدينة المنصورة، إنه تم متابعة تنفيذ أعمال إزالة تعد على أرض زراعية بمساحة 131 مترا مربعا بقرية نقيطة، وذلك ببناء سور وغرفة بالمخالفة للقانون 119، وتم إزالة التعدي على الفور، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

 

وفي مركز ومدينة بلقاس، قال المحاسب محمد عبد الباقي، رئيس المركز، إنه تم متابعة تنفيذ إزالة تعد على الطريق العام، عبارة عن سلم مخالف، وتمت إزالته فورا، وذلك في استجابة فورية لشكوى المواطنين، واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.

 

وفي مركز ومدينة شربين، قالت المحاسب غادة الحمادي، رئيس المركز، إنه تم متابعة تنفيذ إزالة تعد على مساحة 50 مترا مربعا بقرية العسكر، وكذا متابعة تنفيذ إزالة تعد بالبناء على مساحة 80 مترا مربعا بقرية العوضية، وتمت الإزالة على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وأكد محافظ الدقهلية، أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأي محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة، وهناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن للنيابة العسكرية، وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر.

 

وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية، وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري وبكل حزم لأي حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز