عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

معلومات الوزراء في فيديو جديد "حرب الغاز في أوروبا"

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار فيديو جديدا بعنوان "حرب الغاز في أوروبا"، يسلط فيه الضوء على أبعاد أزمة الطاقة في روسيا؛ فقد أشعلت الأزمة الأوكرانية حرب الطاقة في أوروبا؛ فقرب فصل الشتاء لا يشكل للأوكرانيين فقط معضلة عسكرية ولكن ينذر بنقص في إمدادات الطاقة لحلفائها الأوروبيين بعد انخفاض التدفقات الروسية من الغاز الطبيعي.



 

 

 

في خضم قرار مجموعة السبع وضع حد أقصى لأسعار واردات الطاقة الروسية.. ارتفعت المخاوف بسبب توجه روسيا لخفض كلي وجزئي لإمداداتها من الغاز الطبيعي، لرفع الأسعار عالميًّا.

وفي ظل تزويد روسيا الاتحاد الأوروبي بـ40% من احتياجاته من الغاز الطبيعي و27% من النفط “400 مليار يورو سنويًّا قيمة مشتريات النفط والغاز الروسي من قبل أوروبا”.

 

 

 أكدت شركة "إيني الإيطالية" تلقيها 1/2 الكمية التي طلبتها من غازبروم فقط والتي وصلت لـ63 مليون متر3 وفي ظل الأزمة وانخفاض المعروض، توجه الاتحاد الأوروبي إلى ملء المخزون بنسبة 52% في الوقت الحالي، بالرغم من أن الانقطاع الطويل سيقلل من أهمية المخزون لمواجهة الشتاء المقبل.

وفي يونيو خفضت روسيا إمداداتها عبر نورد ستريم 1 بـ75% لتصل إلى 40 مليون متر3 وبعد عودة الإمدادات بعد توقفها 10 أيام في أوائل يوليو، خفضتها لتصل إلى 20 مليون متر3.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز