عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أغنياء أمريكا يخسرون 78 مليار دولار في ٨ دقائق

جيروم باول
جيروم باول

بخطاب دام 8 دقائق فقط، من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، جعل أغنياء أمريكا يخسرون من ثرواتهم 78 مليار دولار، حيث فقد أيلون ماسك، مؤسس، شركة تيسلا للأقمار الصناعية حوالي 5.5 مليار دولار.



 

وخسر مؤسس أمازون - جيف بيزوس 6.8 مليار دولار، وهي أعلى نسبة في إحصائيات مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

 

وانخفضت ثروات المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، بيل جيتس والمستثمر الأسطوري وارن بافيت بمقدار 2.2 مليار دولار و 2.7 مليار دولار على التوالي، في حين انخفضت ثروات المؤسس المشارك لشركة جوجل، سيرجي برين، لأقل من 100 مليار دولار.

 

كان جيروم باول، رئيس مجلس إدارة بنك  الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، قد كرر في خطابه بمنتدى السياسة السنوي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، في مدينة كانساس سيتي، أنه سيواصل رفع أسعار الفائدة ويمكنه الحفاظ على هذا المستوى لفترة من الوقت لتقليل التضخم.

 

وعكس خطاب باول المكاسب الأخيرة في الأسهم الأمريكية، إلى خسائر حيث انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 3.4٪، وهو أسوأ انخفاض له منذ منتصف يونيو، وانخفض مؤشر Nasdaq 100  "المكون بشكل أساسي من شركات التكنولوجيا مثل Microsoft و Amazon و Tesla وAlphabet ..." بأكثر من 4٪.

 

وفي النصف الأول من عام 2022، خسر أغنى 500 شخص في العالم 1.4 تريليون دولار، وهو أكبر انخفاض في ستة أشهر لأغنى مجموعة من الناس على هذا الكوكب.

 

سجلت الأسهم الأمريكية في يوليو أكبر مكاسب شهرية لها منذ نوفمبر 2020 ، مما دفع المستثمرين إلى الاعتقاد بأن أسوأ ما في السوق قد انتهى. مع ذلك، كان خطاب  باول بمثابة تذكير بأن تدابير خفض التضخم "ثمن مؤلم"، وقال: إن من المحتمل أن يكون لها تأثير سلبي على الأسر والشركات على حد سواء.

 

قال باول: إن حجم رفع سعر الفائدة سيتحدد في الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يبدأ في 20 سبتمبر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز