عاجل
الإثنين 5 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

كفر الشيخ اليوم

أعمال الرصف
أعمال الرصف

شهدت محافظة كفر الشيخ برئاسة اللواء جمال نورالدين المحافظ اليوم الجمعة، عددا من الإجراءات المختلفة، حيث تم رفع 1995 طن مخلفات في 14 مركزاً ومدينة، وإنشاء صفيات الأمطار ورصف الطرق وتطوير الميدان الإبراهيمي بدسوق، تبطين وتأهيل 323 كيلو ترع واستكمال وطرح  508 كيلو بكفر الشيخ، بالإضافة إلي القوافل الطبية ضمن "حياة كريمة". 



 

- رفع 1995 طن مخلفات 

   تمكنت الوحدات المحلية لمراكز محافظة كفر الشيخ، تنفيذ  عدة حملات مكبرة ترأسها رؤساء المدن ونوابهم، لرفع المخلفات والقمامة، وأعمال النظافة، وإضافة لحملات لصيانة أعمدة وكشافات الإنارة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.  

وأكد اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، أن مجالس المدن والوحدات القروية تمكنت من تنفيذ حملات النظافة، لرفع المخلفات من الطرق والشوارع والميادين بكافة قرى ومراكز وأحياء المحافظة، تحت إشراف رؤساء الوحدات المحلية للارتقاء بالمستوى العام للنظافة والحفاظ على البيئة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 لافتا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على بذل مزيد من الجهد للنهوض بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في قطاع النظافة بكافة الطرق الممكنة، وفقاً للإمكانات المتاحة والعمل على تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة للصعيد وفقاً لرؤية مصر 2030 .

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن جملة المخلفات التي جرى رفعها،1995طن بـ 14 مركزاً ومدينة، منهم بـ " كفر الشيخ 384 طن، وببرج البرلس 49 طنا، وبسيدي سالم 156طنا، وبسيدي غازي 42 طنا، وببلطيم 118 طن، وبالرياض 112 طنا، و بالحامول 157 طن، وبمصيف بلطيم 38طنا، وبقلين 127 طنا، وبيلا 183 طنا، وبدسوق 255طن، وبفوه 197 طنا وبمطوبس 165 طنا وبمسير 26 طنا"، بإجمالي 1995 طن مخلفات، وذلك ضمن خطة المحافظة لتفعيل منظومة النظافة ورفع المخلفات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه وجه الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بتفعيل دوريات لمشرفي النظافة بمراكز ومدن المحافظة، لمنع إلقاء المخلفات وتحرير محاضر فورية للمخالفين، وتنظيم حملات النظافة، خلال ال3 فترات، بالإضافة إلى تهذيب الأشجار بشكل جمالي، ومتابعة الحالة العامة بالشوارع، وتوزيع صناديق القمامة على أماكن الحدائق والميادين المختلفة، وأمام المدارس والمنشآت الحكومية مع نشر فرق النظافة بالشوارع والميادين بصفة مستمرة.

يأتي ذلك ضمن الخطة المتكاملة التي وضعتها المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية للارتقاء بمستوى الخدمات العامة بمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة.

- إنشاء صفيات الأمطار ورصف الطرق 

شهدت مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، أعمال انشاء صفيات الامطار، ورصف عدد من الطرق، وتطوير ميدان العارف بالله إبراهيم الدسوقي، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

أشرف السيد عبدالستار، رئيس مركز ومدينة دسوق على استكمال الاعمال بوضع طبقة الاسفلت النهائية بالمناطق الجارى رصفها "شارع سيدى ابراهيم ، ش شبكة الكهرباء"، وذلك عقب الانتهاء الكامل من الاعمال التمهيدية من تجريف وتمهيد وفرد سن، ورفع مناسيب وحصر وتطهير خطوط الصرف، ورفع البيارات، وانشاء صفايات الأمطار، ووضع طبقة المازوت، وطبقة الاسفلت السطحية.

وأكد السيد عبدالستار، رئيس مدينة دسوق، أنه تم إنشاء صفايات الأمطار، ورفع المطابق وتركيب بلدوارت بالمناطق الجارى بالميدان الابراهيمى، طريق المستشفى العام، بالإضافة الى استكمال أعمال تركيب البلدورات قبل أعمال الرصف بالمناطق الجارى رصفها بطريق المستشفى العام والميدان.

 

وأوضح المحاسب السيد عبدالستار، رئيس مدينة دسوق، أن هذه الأعمال تأتي تنفيذاً لتكليفات اللواء الوزير جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية، لتوفير حياة كريمة لهم من بينها رفع كفاءة.

- تبطين 323 كيلو ترع 

  قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه تم الانتهاء من تبطين 323 كيلو ترع بمراكز ومدن المحافظة ضمن المشروع القومي الذي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأنه تابع أعمال التبطين وتأهيل الترع بمراكز وقرى المحافظة والتي تسير جنبا إلى جانب، مراعاة لري الأراضي الزراعية، مؤكداً أن محافظة كفر الشيخ هي المحافظة الوحيدة على مستوى الجمهورية والتي سيتم تأهيل أكبر عدد من الترع بها لأنها تقع في نهاية المصبات.  

وأكد  محافظ كفر الشيخ، أن أعمال تكاسى وتبطين الترع  مستمر، وجار استكمال تأهيل ترع "الجميزة، شباس عمير، قبريط، صندلا، محرم"، مشيراً إلى أن الهدف من  تبطين جسور الترع والطرق من الانهيارات، الحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين وتحويل بعض العشوائيات إلى مناطق حضارية وجمالي، فضلاً عن الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

 مشيراً إلى أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف التي تتفرع من نهر النيل والذي يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تعانى من ضعف المياه، مشدداً على ضرورة مراعاة الاشتراطات الفنية فى التنفيذ والمتابعة المستمرة للأعمال التي يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة.  

وأضاف المهندس كمال ميدان، وكيل وزارة الرى بكفر الشيخ، تابع الأعمال الجارية لتأهيل وتبطين الترع بقرى مركز مطوبس ضمن البرنامج الرئاسي حياة كريمة، إضافة لاستكمال المشروعات المتعددة بقرى مطوبس، مشيراً إلى أنه تم طرح 508 كيلو، وتمت الترسية لتأهيل 250 كيلو ترع، وجار الترسية لتبطين وتأهيل 258 كيلو ترع اخرى، ومن المستهدف تبطين وتأهيل ألف كيلو خلال الأربع سنوات بدأت من شهر يوليو 2020، لشهر يوليو 2024م.

-  قوافل طبية ضمن " حياة كريمة " 

 

أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ،   عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، موجهاً الشكر للدكتور عبدالرازق دسوقي، وللأطقم الطبية المشاركة، ولمؤسسة "حياة كريمة"، لحرصهم على تقديم الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، وخاصة في المناطق النائية.

جاء ذلك بحضور الأطقم الطبية بجامعة كفر الشيخ، وإسلام طه، معاون محافظ كفر الشيخ، والدكتورة الهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

وقد شملت القافله 15 تخصصا وهم: الانف والاذن، والباطنه، والرمد، والأطفال، والعظام، والجلدية، والنساء والتوليد، والنفسيه والعصبية، والجراحه العامه، والقلب، والأوعية الدموية، وجراحه المخ والاعصاب، والصدر، والمسالك البوليه، والأسنان، وتم إجراء الكشف الطبي على 2274 مواطنا من أبناء قرية اريمون والقرى المجاورة وصرف العلاج مجانا لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

- أبطال كفر الشيخ يحصلون علي 9 ميداليات   

استطاعت أبطال تايكوندو مطوبس اقتناص ثلاث ميداليات ذهبية وستة أخرى فضية فى بطولة الجمهورية للبومزا بالقرية الأولمبية بجامعة المنصورة، فردي وزوجي وجماعي مواليد 2010 ناشئين، وبحصول اللاعبات "روز رزق الغرباوي، ولاء عمرو عمران، أسيل الشرقاوي الحايس"  على الميداليات الذهبية.

كما حصد  الأبطال "محمد عبد الله، اسيل الشرقاوي، محمد عوض فرج، روز الغرباوى، ولاء عمران " الميداليات الفضية فى البطولة، وبهذا يكون قد حقق ناشئو مطوبس فوزاً جديداً يضاف إلى سجل بطولاتهم برعاية الدكتور أشرف صبحى،  وزير الشباب والرياضة واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

وهنأ الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة أبطال المستقبل، كما وجه التهنئة إلى الدكتور جمال الشهاوي، المشرف العام على المشروع القومي للموهبة بالمحافظة، على مستوى لاعبى التايكوندو أبناء القومى للموهبة والبطل الأولمبى بإشراف الأستاذ مصطفى غريب، وكيل المديرية للرياضة، مشيداً بدور  الجهاز الفني للناشئين بمطوبس الفعال بقيادة كابتن محمود الشهاوي، المدير الفني مكتشف الابطال، كابتن ميمي الامشيطي، المدرب العام.

جدير بالذكر: أن ناشئى مطوبس قد حققوا 27 ميدالية فى بطولة الجمهورية للبومزا التي أقيمت يونيو الماضي بالصالة المغطاة بالقرية الأولمبية بجامعة المنصورة، كما حصلوا على عشرة ميداليات فى اللقاء التنافسى بالإسكندرية، فى الشهر ذاته، فضلاً عن فوزهم بكأس بطولة وسط الدلتا المفتوحة العام الماضي وغيرها من البطولات واللقاءات الودية أبرزها لقاء نادى الصيد بالقاهرة يوليو الماضي وغيره من المنافسات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز