عاجل
السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"التعليم العالي" تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للطلاب الناجحين في الثانوية العامة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن مكتب تنسيق القبول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد بالمرحلة الثانية عام 2022.



 

وذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي- في بيان، اليوم- أنه بدأ تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالمرحلة الثانية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من الخميس 18 أغسطس حتى أمس الثلاثاء.

 

وأضافت أن الحد الأدنى للمرحلة الثانية بالنسبة للشعبة العلمية كان 246 درجة فأكثر أي بنسبة 60% ويبلغ عدد الطلاب 223 ألفا و294 طالبا وطالبة، والشعبة الأدبية بحد أدنى 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05%، ويبلغ عدد الطلاب 45 ألفا و908 طلاب وطالبات.

 

وأشارت إلى أن مكتب التنسيق أنهى أعماله في المواعيد المحددة، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين من الشعبة العلمية 22 ألفا و195 طالبا وطالبة، والشعبة الأدبية 45 ألفا 711 طالبا وطالبة، بإجمالي 265 ألفا و906 طلاب، فيما بلغ عدد الطلاب الذين لم يتقدموا 3 آلاف و296 طالبا وطالبة، واستنفذ (6708) طلاب وطالبات رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأدبية، وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم وسيتم إتاحة الفرصة لإبداء رغبات جديدة.

 

ونوه البيان بأنه سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية؛ لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة (10%)، وذلك خلال الفترة من يوم السبت المقبل 27 أغسطس الجاري، حتى يوم الأربعاء 31 أغسطس الجاري، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع، وأن يكون التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية.

 

وتقرر فتح تسجيل الرغبات لباقي الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني بشبكة الإنترنت وذلك فور إعلان نتائج التحويلات. 

 

كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للمرحلة الثالثة 205 درجات بنسبة 50%، ويبلغ عدد طلاب هذه المرحلة من الشعبة العلمية 37 ألفا و630 طالبا وطالبة، والشعبة الأدبية 39 ألفا 124 طالبا وطالبة، بينما نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2022، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز