عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحت شعار تراثنا هويتنا للدورة السابعة..

ننشر البوستر الرسمي لمهرجان القدس السينمائي الدولي

أعلنت إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي برئاسة الدكتور عزالدين شلح، عن البوستر الرسمي للدورة السابعة لمهرجان القدس السينمائي الدولي تحت شعار "تراثنا هويتنا"، حيث يمثل التراث الحاضنة الأساسية للهوية الوطنية، وذاكرة الوطن، والحفاظ على الموروث الثقافي وتعزيز الهوية وعليه سوف يركز المهرجان على أفلام التراث. 



 

وذكر شلح أن المهرجان خلال هذه الفترة وحتى 20 سبتمبر 2022، يستقبل الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة، للتنافس على جائزة غصن الزيتون الذهبي لكل فئة.

 

 بالإضافة إلى جائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل ممثل وممثلة، جائزة الإنتاج، السيناريو، والتصوير، وأيضاً التنافس على جائزة الفنان محمد بكري لأفضل عمل وطني للفيلم الوثائقي الطويل.

 

وأضاف شلح أن جائزة لجنة النقاد والتي أضيفت للمهرجان في الدورة السابقة، وكانت باسم المخرج السوري الراحل حاتم علي، سوف تكون في كل عام باسم سينمائي خدمت أفلامه القضية الفلسطينية، وسوف يعلن عنها قريباً.

 

  ويعمل المهرجان على استقبال أفلام الهواة وأفلام الموبايل ليعطي الفرصة لكل السينمائيين الهواء وعشاق السينما والطلبة على مستوى دولي ليشاركوا بأفلامهم في المهرجان وسوف يتخلل هذه الدورة ثلاث ورشات عمل حول السيناريو والإخراج والإنتاج.

 

أما جائزة السيناريو الخاصة فهي مسابقتان للسيناريو الروائي، الأولى جائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل سيناريو لفيلم روائي طويل، والثانية جائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل سيناريو لفيلم روائي قصير، لنساهم في تشجيع كتاب السيناريو بأن يكتبوا سيناريواتهم عن فلسطين. 

 

 شروط جائزة السيناريو الخاصة:

 

أن يتعرض السيناريو سواء بشكل مباشر أو غير مباشر للقضية الفلسطينية.

أن يكون سيناريو لفيلم روائي طويل أو قصير.

أن يقدم بجانب السيناريو الطويل ملخص ومعالجة درامية.

يحق لكل من يتوفر لديه الشروط السابقة التقدم بغض النظر عن الجنسية أو الدولة المقيم بها.

لتعبئة استمارة المشاركة على موقع المهرجان

 https://jiffps.com/ar/

للاستفسار وارسال السيناريو على البريد الالكتروني

 [email protected]

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز