عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ماسك" يبيع بـ"6.9"مليار دولار من أسهم Tesla مع استمرار معركته مع Twitter

إيلون ماسك
إيلون ماسك

باع Elon Musk ما قيمته 6.9 مليار دولار من الأسهم في شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية، مع استمرار معركته ضد تويتر.



 

كان ماسك قد باع حوالي 7.92 مليون سهم بين 5 أغسطس و 9 أغسطس، وفقًا لإيداعات متعددة، مما يعني أنه يمتلك الآن 155.04 مليون سهم في الشركة.

 

وفي إبريل الماضي، أعلن أغنى رجل في العالم عن خطة لشراء Twitter مقابل 44 مليار دولار ، لكنه لم يلتزم بتنفيذ الاتفاقية في يوليو الماضي، وأرسل أسهمًا في شركة التكنولوجيا أقل بكثير من المبلغ الذي وافق على دفعها .

 

 

في ذلك الوقت، قال رئيس مجلس إدارة تويتر: إن الشركة "ملتزمة بإغلاق الصفقة بالسعر والشروط المتفق عليها"، وقال إنها ستتخذ إجراءات قانونية.

 

ويتوجه الطرفان إلى المحاكمة في 17 أكتوبر المقبل، لكن الخبراء القانونيين أشاروا إلى أنه إذا خسر معركته ضد موقع التواصل الاجتماعي تويتر واضطر إلى المضي قدمًا في عملية الاستحواذ أو دفع غرامة صارمة، فقد يضطر إلى بيع المزيد من الأسهم.

 

يزعم الملياردير أن تويتر فشل في تزويده بمعلومات كافية بشأن “عدد الحسابات المزيفة- سبامبوت - على موقعه “، ويقول إنها انتهكت التزاماتها من خلال إقالة كبار المديرين وتسريح عدد كبير من العمال.

 

وتجادل إدارة شركة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن ماسك يحاول التراجع لأنه وافق على دفع 38٪ أعلى من سعر سهم تويتر قبل هبوط سوق الأسهم مباشرة.

 

وخسرت أسهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، حيث يوجد معظم ثروته الشخصية، أكثر من 100 مليار دولار من حيث القيمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز