عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة دمنهور تستعد لتنسيق الكليات ومد فترة اختبار القدرات

جامعة دمنهور تستعد لتنسيق الكليات ومد فترة إختبار القدرات
جامعة دمنهور تستعد لتنسيق الكليات ومد فترة إختبار القدرات

انتهت جامعة دمنهور من الاستعدادات لاستقبال الطلاب الجدد بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة . بهدف إبداء رغبات الطلاب الخاصة بهم للالتحاق بكليات الجامعة وفقا لتعليمات وزارة التعليم والبحث العلمي برئاسة الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس الجامعة.



 

وفى السياق ذاته يتم استمرار موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حيث تم مد فترة التقديم حتى يوم    الخميس الموافق 11/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات بحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

 

وأكد الدكتور عبد الحميد على تهيئة المعامل بجميع الوسائل التي تساعد على كتابة الرغبات فى سهولة ويسر وسرعة وتوافر خدمات الإنترنت وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والطالبات الجدد، فضلاً عن توفير عدد من أعضاء هيئة التدريس والمشرفين الأكفاء لمساعدة جميع الطلاب وحل مشاكلهم فى تسجيل رغباتهم بنجاح، وإجراء إختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات بالجامعة والتي يشترط للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات لطلاب الثانوية العامة مع توفير سبل الراحة والتعاون لاستقبال الطلاب ومرافقيهم.

 

وأوضح نائب رئيس جامعة دمنهور، أنه من الكليات التي تتطلب اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، هى كلية التربية النوعية تحت إشراف أ.د بهلول سالم عميد الكلية وكلية التمريض تحت إشراف أ.د إيناس إبراهيم عميد الكلية. حيث تم تسجيل ما يقرب من عدد ٦ آلاف من الطلاب وادى منهم قرابة ٤٠٠٠ آلاف طالب حتى الآن على سبيل المثال لا الحصر ، وذلك باستخدام الرقم القومى لكل طالب ورقم الجلوس الخاص بالطالب، ويتم تزويد برنامج التنسيق الإلكترونى بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات؛ ليتم الترشيح بناء عليها ووفقا للنتائج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز