عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط ٧٦ عبوة من أدوية مجهولة المصدر و٥١١ صنفًا ممنوع تداولها داخل الصيدليات

ضبط ٧٦ عبوة من أدوية مجهوله المصدر و ٥١١ صنف ممنوع تداولها داخل الصيدليات
ضبط ٧٦ عبوة من أدوية مجهوله المصدر و ٥١١ صنف ممنوع تداولها داخل الصيدليات

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات مع تكثيف المرور  والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين.



 

وقامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة- إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية فرع البحيرة وجهاز حماية المستهلك بالبحيرة وإدارة تموين أبو المطامير بحملات مكبرة على الصيدليات العامة بنطاق مركزي أبو المطامير والنوبارية.

 

وبالمرور على ١١ صيدلية ومكتب مستلزمات بمركز أبو المطامير تم ضبط ١١ صنفًا من أدوية التأمين الصحي بواقع ٣٦ شريطًا و١٩ صنفًا من الأدوية المجهولة والمهربة بواقع ٧٦ عبوة مختلفه الشكل والنوع وصنفين من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية وتقدر قيمه المضبوطات بـ٣٠ ألف جنيه تقريبًا.

 

كما تم ضبط ١٠٠٠ سرنجة بدون فواتير  بإحدى محلات المستلزمات غير المرخصة وتحرير ٣ محاضر مزاولة مهنة لأماكن يقوم بالعمل فيها أشخاص لا يحق لهم مزاولة مهنة صيدلي.

 

وبالمرور على ٧ صيدليات بمركز النوبارية وأسفر المرور عن ضبط ٥٠٠ صنف من أدوية التأمين الصحي خاصة بهيئة الشراء الموحد وخاصة بالمستشفيات العامة وممنوع تداولها داخل الصيدليات العامة وادوية مستورده مجهولة المصدر وممنوع تداولها داخل القطر المصري وادوية غير مسجلة بوزارة الصحة او هيئة الشراء الموحد وهيئة سلامة الغذاء  وادوية منشطات مهربة ومجهولة المصدر وممنوع تداولها عبوات مختلفه الشكل والنوع  وتقدر قيمه المضبوطات بـ٣٠ ألف جنيه تقريبا، كما تم تحرير ٣ محاضر مزاولة مهنة لأماكن يقوم بالعمل فيها أشخاص لا يحق لهم مزاولة مهنة صيدلية.

 

وشدد محافظ البحيرة على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز