عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأولى على الجمهورية بالثانوية الأزهرية بالشرقية تروي تفاصيل تفوقها

الأولى على الجمهورية وأسرتها
الأولى على الجمهورية وأسرتها

حصلت الطالبة آلاء أحمد محمد حسانين، الطالبة بمعهد فؤاد خميس النموذجي، بالعاشر من رمضان، بمنطقة الشرقية، في الشهادة الثانوية الأزهرية الشعبة العلمية على مجموع 649 درجة بنسبة 99.85 %، لتحجز لنفسها مكانًا بين المتفوقين والنابغين بالاجتهاد والتفوق علي مدار السنوات الدراسية، جعلت القرآن الكريم رفيقًا لها منذ نعومة أظافرها حافظت علي حفظه وتلاوته بإتقان فحفظها وأضاء طريقها.



قالت آلاء أحمد محمد حسانين الأولى على الجمهورية: "إنها استقبلت مكالمة هاتفية من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف، لتهنئتها بحصولها علي المركز الأول علي الجمهورية قائلاً: "ألف مبروك يا آلاء.. ربنا يباركلك ويوفقك.. إنتي طلعتي الأولي على الجمهورية".

وتابعت الأولي علي الجمهورية خلال حديثها لـ"بوابة روزاليوسف": أنها فور سماعها نبأ نجاحها من شيخ الأزهر الشريف لم تصدق نفسها وكانت في حالة من الذهول تحاول التقاط أنفاسها من شدة الفرحة الممزوجة بالدموع، وعمت الفرحة والزغاريد جدران المنزل".

واستكملت آلاء أحمد محمد حسانين، لم يكن لدي وقتًا محددًا للمذاكرة، لكني كنت أحافظ علي مذاكرة دروسي أولاً بأول، موضحة أنها حافظت علي حفظ وتلاوة القرآن الكريم منذ الصغر، وأتمت حفظه مع نهاية الفصل الدراسي الثالث الابتدائي، لافته أنها أسرتها كانت دائمًا تدعمها في الحفاظ علي تفوقها الدراسي.

وأشارت الأولي علي الجمهورية بالثانوية الأزهرية، إلي أن حلمها الالتحاق بكلية الطب، لافتة أن والدها إمام وخطيب مسجد كان يدعمها ويشجعها في الحفاظ علي حفظ القرآن الكريم والتفوق الدراسي، كنت أتمنى من المولى عز وجل أن أصبح ضمن الأوائل، ولكني لك أتوقع تحقيقه الذي تم بفضل الله.

ولفت أحمد محمد حسانين، والد الطالبة الأولى على الجمهورية بالثانوية الأزهرية، أنها تحصد المراكز الأولى خلال المراحل الدراسية المختلفة، ولديه ثلاثة من الأبناء جميعهم بالأزهر ونجله الأكبر بكلية الهندسة، جميعهم متفوقون دراسيًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز