عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنفيذي الحسنة: التواصل المستمر مع رؤساء القرى ومديري الإدارات

المجلس التنفيذي لمركز ومدينة الحسنة
المجلس التنفيذي لمركز ومدينة الحسنة

أكد المجلس التنفيذي لمركز ومدينة الحسنة في وسط سيناء على ضرورة التواصل المستمر مع القيادات المحلية من رؤساء القرى ومديري الإدارات الخدمية لعرض التطورات داخل كل قرية أولا بأول ومناقشة جميع المشاكل ووضع الحلول السريعة لها، لتلبية مصالح المواطنين، وذلك طبقا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.



 

وأعلن محمد أحمد المغربي سكرتير عام المركز والمدينة، أثناء رئاسته الاجتماع التنفيذي لرؤساء القرى ومديري الإدارات الخدمية والإدارات الداخلية بمركز ومدينة الحسنة عن أهمية التواصل لتقديم أفضل خدمة للمواطنين من أهالينا بمركز ومدينة الحسنة، وضرورة التواجد الميدانى والقرب من المواطنين والعمل على توفير الخدمة العامة وتلبية احتياجاتهم. وعرض خلال الاجتماع توجيهات رئيس المركز والمدينة والتوصيات الخاصة بكل قطاع.. فبالنسبة لقطاع الكهرباء: تم عرض ومناقشة جميع المشاكل الخاصة بالكهرباء، ومن أهمها إنقطاع التيار الكهربائى المتكرر ببعض القرى.. حيث تم التنبيه على مدير هندسة الكهرباء بالحسنة بالتدخل العاجل بوضع خطة عمل لمعرفة الأسباب وإنهاء تلك المشكلة.

وبالنسبة لقطاع المياه: تم التنبيه على ضرورة تنفيذ برنامج المياه الخاص بكل مواطن، والتأكد من وصول حقه في مياه الشرب ومتابعه جميع المشاكل الخاصة بالمياه، وذلك بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالحسنة وإدارة المياه بالمجلس .. كما تم التنبيه على رؤساء القرى بضرورة تحديث البيانات الخاصة بكل قرية وإرسالها إلى ديوان عام المجلس والمدينة.

وتم التنبيه بضرورة تحصيل جميع إيرادات الدولة من سكن وكهرباء وجميع الرسوم الخاصة بالآبار وتوريدها إلى إيرادات المجلس، حفاظا على المال العام ، وسرعة تحصيل المبالغ على الأراضي الزراعية على الآبار، وعمل لجنة بذلك لمعرفة حق الإنتفاع وإبلاغ المجلس بالآبار المعطلة.

كما تم التنبيه على جميع رؤساء القرى بمتابعة جميع المشاريع التنموية، التي تتم داخل القرى وسرعة موافاة مجلس المدينة بالتقارير، وسرعة موافاة مجلس المدينة بالوحدات السكنية، التي تم إزالتها في بعض القرى لعمل لجنة على الطبيعة لإيقاف المتحصلات عليها، وكذا ضرورة المرور على جميع القرى بصفة مستمرة لرصد جميع مخالفات البناء الحديث وإبلاغ مجلس المدينة أسبوعيآ بالتقارير، وحصر جميع المحلات لتركيب عدادات للمحلات الحكومية والخاصة.

ومن جهة أخرى.. تم التنبيه على رؤساء التجمعات التنموية بنطاق المركز والمدينة بضرورة التواجد بصفة مستمرة داخل التجمع وحصر جميع متطلبات كل تجمع ودراسة الوضع بداخله ومتابعة الإصلاحات، التي تتم وإرسال تقرير لمجلس المدينة بذلك.

وفى نهاية الاجتماع.. تم التنبيه على ضرورة تنفيذ كافة التوصيات التي جاءت خلال الاجتماع لما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات.. والإشارة إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتواصل المستمر بين القرى ومجلس المدينة، لتحقيق مصالح واحتياجات المواطنين بقرى المركز والمدينة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز