عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس الصربي: بلادنا تقدر الشعب المصري والزعيم الراحل جمال عبد الناصر

الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش
الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش

قال الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، اليوم الأربعاء، إن مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات، وكذلك التعاون بين وزارتي الخارجية في البلدين.



 

وأكد فوتشيتش - في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي- عقب مباحثاتهما في العاصمة الصربية بلجراد- أن بلاده تقدر الشعب المصري والزعيم الراحل جمال عبد الناصر، لافتا إلى "أننا نفخر بأنه تم استقبال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في ذلك المبنى الذي يعقد به المؤتمر الصحفي وتم بناؤه في الستينيات من القرن الماضي".

 

وأشار الرئيس الصربي إلى أنه يحرص على متابعة التطورات على الساحة الدولية، خاصة إفريقيا والبحر المتوسط وأوروبا ودول البلقان والخليج.

 

 

وكان الرئيس السيسي ونظيره الصربي قد عقدا اليوم مباحثات مهمة في بلجراد تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات ومختلف تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة الأزمة الأوكرانية وتدعياتها إلى جانب الأوضاع في كل من اليمن وسوريا وليبيا.

 

كما شارك الرئيس السيسي ونظيره الصربي في افتتاح منتدى الأعمال المصري الصربي في بلجراد، وقلد الرئيس الصربي اليوم الرئيس السيسي وسام صربيا.

 

وكان الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش قد استقبل صباح اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر صربيا الرئاسي في بلجراد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز