عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدان مواقف المريوطية والجيزة

وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدان مواقف المريوطية
وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدان مواقف المريوطية

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي ضرورة قيام القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع إدارتي السرفيس والمواقف وإدارة المرور بالمحافظة لاستمرار الحملات والجولات التفقدية والمفاجئة خلال ساعات اليوم على المواقف؛ لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة والتواجد بصورة مستمرة على أرض الواقع على مدار اليوم للاستجابة لأي شكاوى من المواطنين.



جاء ذلك خلال جولته التفقدية ومحافظ الجيزة أحمد راشد اليوم لعدد من مواقف النقل الجماعي بالجيزة؛ للاطمئنان على حركة نقل الركاب والالتزام بخط السير والتعريفة الجديدة. واستمع الوزير والمحافظ - خلال تفقدهما موقف المريوطية - إلى عدد من المواطنين المترددين على الموقف من مختلف الأعمار خلال وجودهم في سيارات الميكروباص بخصوص التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة التي قررتها المحافظة.

وطالب شعراوي المواطنين بعدم دفع أية مبالغ مالية بخلاف المعلنة رسميًا من المحافظة والإبلاغ عن أي شكاوى من أي سائق غير ملتزم وذلك عبر وسائل تلقي الشكاوى والخطوط الساخنة أو العاملين بإدارة السرفيس الموجودين في الموقف لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد المواطنون التزام السائقين بالتعريفة المعلنة من المحافظة بعد زيارة أسعار المواد البترولية، موضحين أهمية استمرار الرقابة والحملات من جهات الدولة المعنية والتصدي لأية محاولات لزيادة الأجرة. 

كما اطمأن وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة على وجود لوحات إرشادية كبيرة على مدخل الموقف تشمل التعريفة الجديدة ووضع الملصقات الخاصة بالأسعار على سيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقا للزيادات الجديدة.

وفي إطار الجولة تفقد وزير التنمية المحلية والمحافظ، موقف الجيزة، وتحاورا مع المواطنين للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المحددة، وتحدثا مع بعض السائقين بالموقف للتأكيد على التزامهم بتعريفة الركوب الجديدة والتأكيد على أن الدولة لن تتهاون مع أية محاولات لاستغلال المواطن وستواجه بحزم أية محاولات لزيادة الأسعار عن التعريفة المعلنة. من جانبه قال محافظ الجيزة إن موقفي السرفيس بالمريوطية وميدان الجيزة يعتبران من أهم المواقف الحيوية التي تشهد تواجدًا كبيرًا للمواطنين على مدار اليوم، ويضما حوالي 400 سيارة لخطوط شبرامنت وأبو صير وسقارة والسيدة عائشة والتجمع الخامس وزهراء مدينة نصر والمنيب والدائري وأكتوبر والشيخ زايد نهاية الهرم وفيصل والعمرانية ودار السلام والمعادي حلوان والسيدة زينب والفيوم وكرداسة.

وأضاف أن التعريفات الجديدة التي تم وضعها روعي فيها الصالح العام سواء للمواطن أو السائق بحيث لا تتعدى الزيادة على 7%، مشيرا إلى أنه تم تكثيف الجولات الميدانية والحملات المفاجئة على مواقف السيارات بالكامل منذ اليوم الأول لإعلان الأسعار والتعريفات الجديدة؛ للتأكد من الالتزام بها في الخطوط الداخلية والخارجية مع التأكيد على وضع بانرات بالتعريفة الجديدة وملصقات على السيارات.

وشدد على عدم السماح لأي سائق بالتلاعب بالتعريفة المقررة وتطبيق القانون على كل سائق مخالف يقوم بزيادة التعريفة واستغلال المواطنين، لافتًا إلى أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية (الأقاليم) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع الجيزة بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة. 

وأكد أن المواطنين لهم دور مهم في الإبلاغ عن أية تلاعب في الأجرة أو أسعار الوقود مع التأكيد على تخصيص خطوط ساخنة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بخصوص تطبيق الأسعار الجديدة للمواد البترولية أو أي تلاعب بتعريفة المواصلات الداخلية أو الخارجية بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية من على مدار اليوم من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية (35855722 - 35863004 - 35869193 - 35869371)، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام (01030113022 - 01016050453).

وأوضح محافظ الجيزة أنه يتم تلقى الشكاوى والبلاغات أيضًا على رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها..مؤكدا أن الحملات الميدانية أسفرت عن سحب تراخيص 30 سيارة لعدم التزام سائقيها بالتعريفة المحددة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم. 

وفي السياق ذاته، قال وزير التنمية المحلية إن مبادرة (صوتك مسموع) تلقت على مدار الأيام الماضية عددا من شكاوى المواطنين عبر الخط الساخن والواتس آب بإجمالي حوالي 122 شكوى في عدد من المحافظات منها (القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية والدقهلية).  وأشار إلى أنه على الفور تم التواصل مع الجهات المختصة بالمحافظات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وسحب تراخيص السيارات المخالفة، مناشدًا المواطنين مجددًا بعدم دفع أية زيادة عن التعريفة الرسمية المعلنة والإبلاغ عن أية سيارة تخالف ذلك عبر وسائل تلقي الشكاوى من المحافظات و أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات وكذلك عبر مبادرة (صوتك مسموع) لتقديم أي شكوى، وذلك على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" www.facebook.com/sotakmasmwo، ورقم الخط الساخن (15330) وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة والبريد الإلكتروني للوزارة ([email protected])

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز