عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 16-07-2022 في النشرة الرياضية

ليفاندوفسكي في البارسا رسميًا وغياب بسنت حميدة عن الألعاب العالمية| النشرة الرياضية

بسنت حميدة
بسنت حميدة

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم السبت 16 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 16 يوليو

أخبار ألعاب أخرى 

بسنت حميدة تغيب عن الألعاب العالمية

اعتذرت بسنت حميدة لاعبة منتخب ألعاب القوى عن عدم المشاركة في منافسات دورة الألعاب العالمية التي تقام بأمريكا وتستمر حتى 24 يوليو الجاري.  وجاء اعتذار بسنت حميدة عن عدم المشاركة بسبب إصابتها بمزق يمنعها من المشاركة في البطولة.

برونزية التصنيف العالمي سمر حمزة

توّجت سمر حمزة بطلة مصر في المصارعة الحرة ببرونزية منافسات وزن -76 كجم ببطولة التصنيف العالمي المقامة في تونس، رغم إصابتها في نصف النهائي. وتوّجت سمر بالبرونزية، بعد الفوز على لاعبة ألمانيا بنتيجة 8-1 في مباراة البرونزية. ولا تكاد سمر تستكمل مباراتها أمام الأمريكية يلينا إيفانوفا ماكويد في نصف النهائي بعد إصابتها قبل أن تلعب على الميدالية البرونزية وتفوز بها.

أخبار بطولة العالم للسلاح

تحدث التونسي زياد فرياني، مندوب الاتحاد الدولي لإدارة بطولة العالم للسلاح المقامة حاليا في صالات استاد القاهرة الدولي، عن انطلاقة البطولة ورضاه بشكل كبير عن التنظيم المصري حتى الآن. وقال فرياني في تصريحاته على هامش انطلاق البطولة: "هناك مجهود جبار تم بذله من أجل بداية البطولة بالشكل الأمثل، وبدأنا العمل منذ شهر، الآن الصالات جاهزة والحكام تم تجهيزهم على أعلى مستوى". أبدى مصطفى نهاد مدرب منتخب مصر لسلاح الشيش، سعادته بتأهل كل من يارا الشرقاوي ونهى هاني لمنافسات الدور الـ64 الرئيسي. وقال نهاد: إن البطولة قوية جدا ومعظم الفرق مستعدة بشكل جيد وسعيد بتأهل يارا ونهى، قدمتا مباريات قوية بالفعل، يارا نجحت في الحصول على العلامة الكاملة والتأهل مباشرة، ونهى استطاعت التأهل من الدور الـ64 التمهيدي للرئيسي وقدمت اداء متميزا". وأكمل: "التوفيق لم يحالف كل من نورا ومريم وودعا منافسات الفردي، كان ينقص مريم مباراة للتأهل ونورا أيضا ولكن نتمنى أن نعوض ذلك في منافسات الفرق". أهدت شركة بريزينتيشن سبورتس أغنية تحمل اسم We Coming Home بمناسبة تنظيم مصر بطولة العالم للسلاح على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة والتي أبهرت جميع الوفود المشاركة بالبطولة. عبرت البطلة المصرية يارا الشرقاوي لاعبة مصر في سلاح الشيش عن سعادتها بالتأهل لدور الـ64 الرئيسي مباشرة بعد الفوز بكل مباريات مجموعتها ببطولة العالم للسلاح المقامة حاليا في مصر. وقالت يارا في تصريحاتها ان مباريات اليوم "لم تكن سهلة ودائما تشكل ضغطا عصبيا، لأن المباريات تكون من خمس نقاط فقط، ولكن كان هدفي الفوز بهم جميعا والتأهل مباشرة دون الدخول في الأدوار التمهيدية". وتابعت: "كانت مباراة البطلة الكورية هي الأصعب ولعبت وقتها الوقت كاملا لذلك كان يجب علي التحكم في الأداء حتى اللحظة الأخيرة". تأهل البطل المصري أحمد السيد لاعب منتخب مصر لسيف المبارزة لدور الـ64 الرئيسي بفردي الرجال بعد تغلبه على بطل كندا بدور الـ64 التمهيدي بنتيجة 15-10 ببطولة العالم للسلاح المقامة في مصر. وكان السيد قد فاز على بطل إسرائيل في دور الـ128 بنتيجة 15-12 ليتأهل بذلك لمنافسات دور الـ64 الرئيسي رفقة كل من محمد ياسين ومحمد السيد.

أخبار أمم إفريقيا لليد

حقق منتخب الجابوني الفوز على نظيره الكاميروني بنتيجة 33-29 في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة أكتوبر الدولية في إطار منافسات المجموعة الأولى بكأس الرئيس لتحديد المراكز من الـ9 إلى الـ13 بكأس الأمم الإفريقية الـ25 لكرة اليد للرجال "مصر 2022" والتي تستضيفها مصر وتختتم منافساتها بعد غد الاثنين. أكد وليد بن رومضاني المدير الفني للمنتخب الجابوني، أن المنتخب سيبذل قصارى جهده للفوز بكأس الرئيس الشرفية والمركز التاسع كأس الأمم الإفريقية. حقق المنتخب النيجيري الفوز على نظيره السنغالي بنتيجة 31 – 22، في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة أكتوبر الدولية في إطار منافسات كأس الرئيس لتحديد المراكز من الـ9 وحتى الـ12. أعرب رافيو سولو سلامي المدير الفني لمنتخب نيجيريا، عن سعادته بالعودة لمصر مجددًا، بعد سنوات طويلة، حيث كان محترفًا في الزمالك في الثمانينيات وقال: ”رافيو كانت نيجيريا بطلا لأول بطولة إفريقية للشباب، ولكن تراجع المستوى بسبب الإدارة، أما الآن في ظل إدارة تسعى للنهوض باللعبة، حضرت من فرنسا لأعد منتخبا قويا ينافس على اللقب القاري مستقبلا.. واعدكم من مصر أن نيجيريا سوف تنافس على اللقب الإفريقي بعد ثلاث سنوات”. وعن مباراة الغد أمام المنتخب الجابوني على كأس الرئيس الشرفية أكد رافيو أن المنتخب الجابوني منافسا صعبا وأن مباراة نيجيريا أمام السنغال اليوم كانت قوية، رغم ذلك ستعد لاعبي الفريق لتقديم أفضل ما عندهم في مباراة الغد فاز المنتخب الغيني لرجال كرة اليد على نظيره الأنجولي بنتيجة 39 – 36، في إطار مباريات تحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن. صعد منتخب الرأس الأخضر لرجال كرة اليد لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية. وخطف منتخب الرأس الأخضر بطاقة الصعود للنهائي للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه على نظيره المغربي بنتيجة 23-19. تغلب منتخب الجزائر على منتخب الكونغو الديمقراطية في مباراة ماراثونية بنتيجة 40/39 في اللقاء الذي أقيم على صالة أكتوبر الدولية بإطار مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

الجهاز الفني للخماسي الحديث في بطولة العالم

أعلن الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس “شريف العريان” أسماء الجهاز الفني والطبي الذي سيقود منتخبي الرجال والسيدات في منافسات بطولة العالم للكبار القادمة والمقررة خلال الفترة من 24 وحتى الحادي والثلاثين من يوليو الجاري على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

أخبار عالمية

أرنولد سعيد بعودة صلاح

أعرب ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم في نادي ليفربول الإنجليزي، ترينت ألكسندر أرنولد، عن سعادته بالعودة للعمل مجددا مع الدولي المصري محمد صلاح على أرض الملعب ضمن صفوف الريدز. ونقلت شبكة "90min" البريطانية عن أرنولد قوله بعد الفوز وديا أمس على كريستال بالاس "سعيد ببقاء صلاح في النادي لفترة طويلة، أنا وصلاح ببساطة نستمتع بكرة القدم". وعن الهدف الأول، قال أرنولد "لأكون صادقا، هدف هندرسون كان يسجله كثيرا في التدريبات، وهو علامة مميزة لهندو في السنوات الماضية، سجل هدفا مميزا". وبالنسبة للهدف الثاني قال "أعتقد أن هناك تواصلا تلقائيا مع محمد صلاح، نستمتع عندما نلعب معا، وتشاركنا في هدف جديد بعد فترة غياب، ومن الرائع أن أصنع له هدفا جديدا لتحقيق الفوز وهو الأمر الأكثر أهمية".

برشلونة يضم ليفاندوفسكي

أعلن نادي برشلونة رسميا اليوم السبت، ضم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد توصله لاتفاق نهائي مع بايرن ميونخ الألماني. وقال النادي الكتالوني في بيان نشره على موقعه: "تم الاتفاق بين برشلونة وبايرن ميونخ على صفقة ليفاندوفسكي" وأضاف: "إتمام الصفقة يعتمد على اجتياز اللاعب للفحص طبي وتوقيع العقود".

أخبار أندية أخرى 

فتح الترشح لانتخابات المصري

أعلن مجلس إدارة المصري البورسعيدي عن فتح باب الترشح لانتخابات رئاسة النادي، صباح اليوم، والتي تحدد إقامتها يوم التاسع والعشرين من يوليو الجاري. وكتبت الصفحة الرسمية للفريق على مواقع التواصل الاجتماعي: “بدأت إدارة النادي المصري في التاسعة صباح اليوم السبت، إجراءات تلقي طلبات الترشيح لانتخابات مجلس إدارة النادي والمقرر إقامتها في التاسع والعشرين من أغسطس المقبل، حيث بدأت اللجنة المشكلة من قبل مديرية الشباب والرياضة بالاشتراك مع اللجنة المشكلة من قبل النادي مهام عملها في تلقي طلبات السادة المرشحين اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميا حتى يوم الجمعة المقبل الموافق الثاني والعشرين من يوليو الجاري”.

أخبار المنتخب 

الكومي في تدريبات الناشئين

حرص الدكتور إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على حضور تدريبات منتخب مصر للناشئين مواليد 2006 في المعسكر التدريبي المغلق المقام حاليا بالإسماعيلية ويستمر لمدة أسبوعين استعدادا لمواجهة السعودية وديا.

أخبار اتحاد الكرة 

الجبلاية تضع النقاط مع فيتوريا

يسعى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، إلى وضع بنود واضحة من البداية في عقد روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر لحفظ حقوق الاتحاد. وبحسب التقارير الواردة من اتحاد الكرة فإن مجلس إدارة الجبلاية وضع بندا في عقد فيتوريا ينص على التزامه بالسلوك الرياضي. وأضافت أن في حالة ارتكاب فيتوريا لأي مخالفة لتعليمات الفيفا خلال المباريات سيتحمل المدرب نفسه أي غرامات قد يتم توقيعها عليه ويرغب اتحاد الكرة من خلال ذلك البند في تفادي ما حدث مع البرتغالي كارلوس كيروش المدرب الأسبق للفراعنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز