عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

هند صبري عن "دولت فهمي": لازم الأجيال الجديدة تعرف الرموز

هند صبري
هند صبري

قالت الفنانة هندي صبري إنها أحبت شخصية "دولت فهمي" البطولية والفدائية، التي جسدتها في فيلم "كيرة والجن"، ليس فقط لكونها شخصية حقيقية لكنها أيضًا تحبها لكونها شخصية رمزية لبداية الحركة النسوية في مصر قبل انتشارها في جميع أنحاء الوطن العربي. 



وأضافت هند- خلال لقاء ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON": دولت فهمي في وقت تحضير الكاتب أحمد مراد والمخرج مروان حامد لها ليس لها مرجعية تجعلها شخصية دولت فهمي.

وفسرت ذلك قائلة: نشأت في بيئة صعبة لا تجعلها ولا تجهزها لتكون دولت فهمي، فمن المفترض أن تكون زي بنات خالتها في بيئة محافظة تروح الإعدادية كحد أقصى ولا تكمل تعليمها ولا تذهب للعاصمة، لكن هي فعلت كل ذلك، ليس ذلك فقط بل حملت السلاح وقاومت الانجليز وقامت بما تؤمن به ودفعت الثمن.

شددة على أنه لهذه الاسباب سببت دولت فهمي كشخصية انبهاراً كبيراً خاصة في ظل عدم توافر كتب مرجعية تناولت الشخصية البطولية بإسهاب سوى كتاب واحد ذكر ذلك للكاتب مصطفى أمين منحه له المخرج مروان حامد لتذاكرها  خلال ثلاث سنوات.

تابعت: حاولتت توسعة الشخصية وإبراز ملامحها بشكل كبير عشان عندي بنتين ما يعرفوهاش وهي جدتهما وبطلة من ابطال مصر واحب أن البنات الصغيرين يعرفوا الستات دول زي سيزا نبراوي وغيرها.

أتمت: عاوزة أعرف بناتي والجيل الصغير أن كان فيه بنات قبلهم مهدوا الطريق ليهم عشان يبقوا في الوضع الحالي الي وصلوا إليه كرائدات حقيقيات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز