عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم تفاصيل الجلسة الأولى لمجلس أمناء الحوار الوطني

الحوار الوطني
الحوار الوطني

انطلق الحوار الوطني الذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب، بمشاركة مجلس أمناء الحوار والمنسق العام للحوار الدكتور ضياء رشوان ورئيس الأمانة الفنية للحوارالمستشار محمود فوزى والدكتورة رشا راغب رئيس الاكادمية الوطنية للتدريب.



 

وأكد ضياء رشوان منسق عام الحوار الوطني أن مصر بدأت اليوم أول خطوات نحو الجمهورية الجديدة، قائلا أعدكم أن يكون المجلس أمينا بما هو فى صالح المواطن المصري، سواء فى صورة تشريعات يشعر بها الناس، أو فى صورة قوانين لنستطيع ان نخرج للجمهور بنتائج وأن نرفع ما توصلنا إليه للرئيس السيسي، لكى يشعر الناس أن هناك مخرجات للحوار.

وأشار إلى أن الرئيس دعا إلى هذا الحوار، مؤكدا أننا نسعى للديمقراطية الحديثة ومصر الجديدة التي تتسع لكل أبنائها.

وأكد رشوان أن اللجوء للعنف والقتال خارج عن أى تعريف للحوار ومن حرض وقتل ليس على قاعدة هذا الحوار لأنه لا يعترف بشرعية ودستور هذه الدولة.

وأكد أنه لن يتم استبعاد أى رأى من الحوار، وأن جميع جلسات الحوار الوطني ستكون علنية ومتاحة لاطلاع الرأى العام عليها، وأن الحوار الوطني يسعى لوضع بدائل جدية.

من جهته أكدت الدكتورة رشا راغب رئيس الأكاديمية الوطنية للتدريب، على التزام الأكاديمية بدور حيادى فى الحوار الوطني، مضيفة أن الأكاديمية ستكون على مسافة واحدة من الجميع.

وأضافت رشا راغب، نشكر الرئيس السيسي لتكليف الاكادمية الوطنية للتدريب بتنظيم الحوار الوطني.

فيما أكد المستشار محمود فوزى رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن الاكادمية الوطنية للتدريب تلقت أكثر من ٩٦ ألف استمارة للمشاركة فى الحوار الوطني

وأشار فوزى أن الأمانة الفنية دورها فنى ومحايد تماما لتنظيم جلسات الحوار الوطني.

من جهته أكدت الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، انه لابد أن نعطي الإعلام حيزا كبيرا فى جلسات الحوار الوطني، واقترحت خلال الجلسة الأولى لمجلس أمناء الحوار الوطني، أن تكون هناك جلسات خاصة، معربة عن سعادتها بتمثيل المرأة فى الحوار الوطني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز