عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تخصص 45 عجل بلدي لتوزيع لحومهم في عيد الأضحى بكفر الشيخ

الأوورمان
الأوورمان

تستعد مديرية التضامن الاجتماعى بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان بكفر الشيخ لذبح أضاحيهم بمحافظة كفر الشيخ خلال أيام التشريق داخل مجزر كفر الشيخ بسخا المعتمد من وزارة الزراعة، وتحت إشراف الطب البيطرى.



وأكد السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أن المديرية بالتعاون مع جمعية الاورمان خصصوا 45 عجل بلدى سيتم ذبحها وتوزيعها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة كفر الشيخ. 

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن عملية الذبح سوف تبدأ سوف تبدء بعد صلاة عيد الأضحى المبارك الى عصر أخر أيام التشريق، ويلى مرحلة الذبح التجزير والتشفية والتعبئة والتغليف ويتم توزيعها على القرى الاكثر احتياجا، مؤكدا أنه يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية. 

وأشار شعبان، أن مكتب مشروعات الأورمان بكفر الشيخ  وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم أضاحى لهذا العام  بجميع مراكز المحافظة و بالتعاون مع اكثر الجمعيات الخيرية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من احقيتهم و بما يتفق مع شروط الجمعية. 

جدير بالذكر: أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة فى تنفيذها سنويًا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الاضحية بإدخال الفرحة على المضحى من خلال التاكد من وصول لحوم أضحيته الى مستحقيها، وايضًا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمهاتهم السكانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز