عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

سيدني تخلي آلاف المواطنين بسبب الأمطار

صدرت أوامر لآلاف السكان بإخلاء جنوب غرب سيدني، أكبر مدن أستراليا، اليوم، بسبب هطول أمطار غزيرة ورياح مدمرة تضرب الساحل الشرقي وتهدد بفيضانات في المناطق التي ضربت في مارس.



 

حذر مكتب الأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة قد تؤدي إلى فيضانات وانهيارات أرضية على طول منطقة الساحل الشرقي من نيوكاسل إلى خليج بايتمان في ولاية نيو ساوث ويلز ، مع توقع اشتداد هطول الأمطار خلال اليومين المقبلين.

وقال وزير خدمات الطوارئ في نيو ساوث ويلز ستيف كوك في إفادة إعلامية متلفزة "نواجه الآن مخاطر على جبهات متعددة - فيضانات مفاجئة وفيضانات نهرية وتآكل السواحل".

وحثت الناس على إعادة النظر في السفر أثناء العطلات ، حيث ضرب الطقس القاسي في بداية الإجازات المدرسية.

وقال كوك "هذه حالة طارئة تهدد الحياة".

 

قال مكتب الأرصاد الجوية إن أكثر من 200 ملم من الأمطار سقطت على العديد من المناطق ، حيث ضرب بعضها ما يصل إلى 350 ملم ، محذرا من مخاطر الفيضانات على طول نهر النيبان.

قالت سلطات المياه إن الأمطار الغزيرة تسببت في انسكاب السد الرئيسي في سيدني خلال الليل ، مضيفة أن النمذجة أظهرت أن التسرب سيكون مشابهًا لتسرب كبير في مارس 2021 في سد واراجامبا.

"لا يوجد مكان لبقاء المياه في السدود لقد بدأت في الانسكاب الأنهار تتدفق بسرعة كبيرة وخطيرة للغاية. ومن ثم لدينا خطر حدوث فيضانات مفاجئة ، اعتمادًا على مكان هطول الأمطار" ، خدمة الطوارئ الحكومية قال المفوض كارلين يورك.

في اليوم الماضي ، تم إنقاذ 29 شخصًا من مياه الفيضانات ، بما في ذلك شخص كان معلقًا على عمود لمدة ساعة بينما كان العمال يكافحون للوصول إليهم.

قال وزير الدفاع الأسترالي "ريتشارد مارليس" لشبكة سكاي نيوز إن الحكومة الأسترالية زودت الولاية بـ 100 جندي يساعدون في أكياس الرمل وطائرتي هليكوبتر للمساعدة في أي عمليات إنقاذ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز