عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

 نائب المستشار الألماني: نقص الغاز في أوروبا سيؤدي لأزمة اقتصادية حادة

نائب المستشار الألماني
نائب المستشار الألماني

حذر نائب المستشار الألماني ووزير الاقتصاد الألماني من أن نقص الغاز هذا الشتاء قد يؤدي إلى "أزمة اقتصادية حادة في أوروبا".



 

قال روبرت هابيك: "خلال الشتاء، هناك خطر سيناريو يفرض فيه التخفيضات فعليًا وفي رأيي، سيؤدي ذلك إلى أزمة اقتصادية حادة في أوروبا وألمانيا، ويجب تجنب ذلك بأي ثمن".

 

وتابع  روبرت هابيك: "لم نصل إلى هناك بعد، ولكن من أجل عدم الوصول إلى هناك، نحتاج إلى عمل حاسم ومشترك وقائم على التضامن، وقبل كل شيء ،عمل سريع للغاية".

 

وأضاف: “أزمة العرض في بلد ما تؤدي إلى أزمة اقتصادية في دولة أخرى. نحن ملتزمون بالتضامن ونعتمد على التضامن في هذه الحالة".

دعم “هابيك” التقدم الذي تقوده الولايات المتحدة لفرض حد أقصى لسعر واردات الطاقة الروسية ، بشرط مشاركة عدد كافٍ من الدول.

 

وقال هابيك إن ارتفاع أسعار الطاقة يمثل "عبئا ثقيلا على المستهلكين والصناعة" ، وطالب الصناعة والمستهلكين بتوفير الغاز من أجل الاستعداد لفصل الشتاء. "نحتاج إلى سعة تخزين كاملة ، نحتاج إلى خفض الاستهلاك ونحتاج إلى مزيد من السعة".

 

وأضاف: "أن تصبح أكثر تكلفة أمر لا مفر منه". "يجب الآن المضي قدما في التوسع في الطاقات المتجددة بسرعة."

 

بعض المعلومات الأساسية: منذ الحرب الروسية لأوكرانيا في (فبراير)، ساهمت العقوبات الغربية على النفط والغاز الروسي في ارتفاع أسعار الطاقة ، مما أدى إلى معاناة مضخات الغاز.

 

لقد ألقى السباق للتخلص من الغاز الطبيعي الروسي في أوروبا وتخفيف أسعار البنزين في الولايات المتحدة بجرأة في التزامات المناخ لهذه البلدان - وسرعان ما ينفد الوقت لديهم لتحقيق أهدافهم.

 

بعد أن روج الاتحاد الأوروبي للانتقال السريع للطاقة النظيفة ردًا على الغزو الروسي لأوكرانيا ، عادت الدول الأوروبية الفردية - بما في ذلك ألمانيا والمملكة المتحدة - إلى الفحم لتعويض الغاز المفقود. وتتطلع ألمانيا أيضًا إلى إفريقيا للحصول على إمدادات غاز جديدة.

 

وبالمثل، جعل الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته خفض أسعار الغاز على رأس أولوياتهم في الداخل ، حيث دعم بايدن مؤخرًا إعفاء ضريبيًا على الغاز يعارضه العديد من أعضاء حزبه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز